لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​ في تصريح له بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ إلى أنه "بالأساس هي زيارة تضامنية اليوم مع سماحة المفتي بعد الذي تعرض له في الفترة الأخيرة، ​دار الإفتاء​ مرجعيتنا على الصعيد الديني في هذا البلد، وبالتالي من واجبنا أن نتضامن معه في كل لحظة، كما كانت فرصة لمناقشة عدد من الأمور القانونية التي تخص ​الطائفة السنية​ والأمور التشريعية، وكذلك تداولنا في الظروف الراهنة".

كما استقبل المفتي دريان وفداً من ندوة بيروت برئاسة القاضي خالد حمود الذي لفت إلى أن "ندوة بيروت ولدت من رحم بيروت أبنائها وعائلاتها، جاءت إلى هذا المقام الإسلامي والوطني بشخص مفتي الجمهورية أولا لأخذ مباركة سماحته لهذه الندوة ولتوجهاتها الاجتماعية والخدماتية والمطلبية والمعيشية لبيروت وأبنائها، بيروت الحاضنة لكل أطياف المجتمع اللبناني عدلاً ومساواةً وأنصافا، فالعدل أساس الملك. ثانيا، الوقوف بجانب سماحته ودعمه بكل قوة تأييداً للمطالب الإسلامية والوطنية المحقة، ولا تنازل عنها. ثالثاً، تؤكد ندوة بيروت بثبات وعزم الحفاظ على الميثاق الوطني الذي بني عليه لبنان وعدم الإخلال به حفاظاً على التوازنات الوطنية والوجود اللبناني".

كما استقبل مفتي الجمهورية هيئة العلماء المسلمين في لبنان برئاسة رئيسها الشيخ رائد حليحل الذي قال بعد اللقاء "قمنا اليوم وفد من هيئة علماء المسلمين من كل مناطق لبنان بزيارة سماحته، وكانت هذه الزيارة حقيقة بديلا عن وقفة كنا اطلقناها أننا سنقف أمام مجلس البرلمان اللبناني لنوصل رسالة إلى رئيس وأعضاء المجلس نبلغهم فيها موقفنا الصريح والواضح إننا شركاء فعليون في هذا البلد، وبالتالي من حقنا ان نطالب بحقوق هذه الشراكة وبمفرداتها".