وجه رئيس حزب "الكتائب" اللبنانية النائب ​سامي الجميل​ سلسلة اسئلة حول تعاطي الحكومة مع مجموعة ملفات سيادية وبعد طلب الكلام في مستهل الجلسة التشريعية طلب توضيحات حول التنسيق بين ​الجيش اللبناني​ و​الجيش السوري​ وحزب الله في المعارك التي دارت في جرود ​عرسال​ وتدور في ​جرود القاع​، مشيراً الى ان "رئيس الحكومة سعد الحريري كان أكد أن لا تنسيق في الموضوع في حين ان وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ عاد وأكد وجود تنسيق"، طالباً توضيحاً موحداً حول الموضوع. ثم سأل رئيس الكتائب عن نوعية العلاقة مع سوريا وعما إذا كان الوزراء سيتوجهون إلى دمشق بصفتهم الشخصية ام ممثلين عن الدولة اللبنانية.

ثم طلب النائب الجميل ايضاحاً حول موقف الحكومة من القرار القضائي الصادر عن ​المحكمة العسكرية​ اللبنانية بحق ​علي المملوك​ والتهم الموجهة اليه بالاستناد الى مواد تنص عقوبتها على المؤبد والإعدام لافتاً إلى التناقض في المواقف سائلاً:" هل إذا التقى الوزراء بالمملوك سيبادرونه بالتحية ام سيمتنعون عن ذلك ؟".

وعن موضوع عرسال، سأل الجميل عما يحدث في الجرود وغياب الحكومة عما يحصل لا سيما وزير الدفاع يعقوب الصراف وكأن الحكومة مستقيلة مما يحدث ولم يصدر عنها اي بيان يشرح ما يجري وكل ما ينشر صادر عن ​الاعلام الحربي​ لحزب الله.