أكد وزير الزراعة ​غازي زعيتر​ أنه "من مصلحة ​لبنان​ و​سوريا​ وشعبيهما تفعيل الاتفاقات الموقعة. "، مشيراً الى أنه "سيكون لزيارتنا إلى سوريا نتائج إيجابية"، مشدداً على أنه "لا يمكن عزل سوريا وعلاقاتنا معها لم تنقطع".

وفي تصريح له من ​جديدة يابوس​، أوضح زعيتر أن "استقرار سوريا لمصلحة لبنان واستقرار لبنان لمصلحة سوريا أيضا"، لافتاً الى أن "سوريا بوابة لبنان الى ​الدول العربية​ الشقيقة وسنعمل على هذا المجال".

وأشار الى انه "حق لكل وزير ان يزور الدولة التي يريدها و​مجلس الوزراء​ يعلن لاحقا موقفه"، معربا عن أمله بأن " تجتمع الأمة العربية وتعود الجامعة لتجمع الدول العربية في مواجهة ​الارهاب​ و​اسرائيل​".

ورأى زعيتر أنه "اذا لم نكن صفا واحدا ستقع الخسارة على الجميع، وما يجري في سوريا و​العراق​ وفلسطين من حروب، وتوتر العلاقات بين ​دول الخليج​ تسوء وهذا ضرر على كل الامة العربية"، داعياً الى "التضامن بين العرب لان بوحدتنا قوة، وعدونا يكسب علينا ولكن بقوة جيشنا ووحدة شعبنا سننتصر على الجهات الارهابية والصهيونية ".

وأكد أن "زيارتي رسمية وهي بتوجيه من رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ الذي أنتمي الى حركته والى كتلته النيابية وهناك اصرار منه على انجاز هذه الزيارة الى الشقيقة سوريا".