رحب الأمين العام لـ"منبر الوحدة الوطنية" ​خالد الداعوق​ في تصريح، بانعقاد اللقاء الحواري في ​قصر بعبدا​، معتبرا أن "مبادرة رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ إلى عقد مثل هذه اللقاءات فيها الكثير من الإيجابية، لأن الحوار البناء يبشر بإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات المزمنة التي يعاني منها لبنان على مختلف المستويات ​الاقتصاد​ية والاجتماعية والإدارية وغيرها".

ورأى أن "الرئيس عون كان على حق حين دعا لإقرار الموازنة العامة قبل السلسلة، لأن ذلك من شأنه توفير التمويل اللازم للزيادات التي تضمنتها السلسلة من دون أن ينعكس هذا التمويل عبئا على دورة الاقتصاد الوطني. أما وقد حصل إقرار السلسلة قبل الموازنة فإن المطلوب الآن هو العلاج الذي لا بد أن يحصل بشكل علمي بعيدا عن الزواريب السياسية الضيقة ومحاولات الاستقطاب التي تحصل عادة قبل الانتخابات".

وأكد أن السلسلة حق لأصحابها، داعيا إلى تقسيطها، منبها إلى خطورة زيادة ​الضرائب​ والرسوم عشوائيا، موضحا أن وسائل التمويل عديدة مثل ​الأملاك البحرية​ المخالفة وغيرها، على أن الأولوية تبقى لخفض النفقات الحكومية ووقف الفساد والهدر في المال العام"، لافتا الى "ضرورة وضع قانون وسيط الجمهورية الصادر في شباط عام 2005 موضع التطبيق، لأن ذلك يصحح أداء إدارات الدولة ومؤسساتها العامة".