استهل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ جلسة ​مجلس الوزراء​ بإطلاع الوزراء على نتائج اللقاء الحواري واكد أن النقاش كان جيدا وبناءا رغم وجود بعض الثغرات.

كما عرض الرئيس موضوع الاقساط المدرسية، وشدد على ضرورة مراقبة ​وزارة التربية​ الاقساط المدرسية والتشدد بالتقيد باحكام القوانين وطلب من حمادة تفعيل المجالس التحكيمية بعد تعيين اعضائه، مؤكد أهمية تعزيز المدرسة الرسمية كهيئات ادارية وتعليمية ومباني.

ودعا الى "التشدد بقمع مخالفات ارتفاع الاسعار ومراقبة ارتفاع الاسعار"، كما تطرق الى الوضع الامني، جازما أن "الجيش يقوم بواجبه على مدار الساعة لاجل تحرير الارض بالمنطقة الجردية الحدودية".

وشدد على أن "من هو على الارض يعرف ماهيك المعركة وطرق خوضها ويجب دعم الجيش بهذه المهمة الوطنية"، متمنيا "ترك هذا الموضوع ل​قيادة الجيش​".

واطلع الرئيس عون مجلس الوزراء على نتائج جولته على ​السدود​ المائية، وابلغ الحكومة أن العمل مستمر بهذه المشاريع وهناك تأكيد على انجاز هذه السدود وتعميمها وفقا للخطة الموضوعة، متمنيا تفعيل المشاريع في الوزارات.

وذكر الوزراء بما كان طلبه منهم لجهة اعداد كل وزير خطة عمل وزارته وتقديم الاقتراحات المناسبة لتحسين الاداء، معتبرا أن "اسراع ​مجلس النواب​ باقرار موازنة 2017 يشكل عاملا مهما لا سيما وان الحكومة عازمة على تقديم مشروع موازنة 2018 ضمن ​المهل الدستورية​".