أكد وزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ أن "زيارات ​المردة​ لم تنقطع عن ​سوريا​ خلال الست سنوات ولم نتعمد اخفاءها ولم نغب عنها كوزراء أو مسؤولين في المردة"، مشيرا الى أن "​حزب الله​ لم ينقطع عن سوريا والتشاور بين رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ والجمهورية العربية السورية قائم على أعلى المستويات كذلك الزيارات".

ورأى فنيانوس في تصريح له عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن "هناك فريقا سياسيا يريد ان يجاهر برفضه لشد العصب ولعدم وجود مادة يحاكي بها الناس خصوصاً وان الانتخابات النيابية بدأت خطواتها"، معتبرا أنه "اذا أجرينا استفتاء عن مشاركة "حزب الله" في معركة تحرير ​جرود عرسال​ نجد ان 90% من ​الشعب اللبناني​ يؤيد هذه العملية".

وشدد على أنه لم يفتعل "أي ضجة بخصوص الزيارة لأن سوريا هي العمق الجغرافي للبنان كما ان احتياجاته لسوريا أكثر بكثير من احتياجات سوريا للبنان"، كاشفا أن "الخلاف الحاصل الآن هو حول الذهاب الى سوريا بصفة رسمية أو غير صفة رسمية".

وسأل: "لماذا الاختباء وراء اصابعنا والدعوة موجهة الى الوزراء المختصين في هذه الحكومة لحضور معرض دمشق الدولي عند وصول هؤلاء الوزراء الى الحدود السورية هل سيقولون نحن لم نعد وزراء بل أشخاص عاديين نزور المعرض؟"، مشيرا الى أن "رئيس الحكومة سعد الحريري لديه موقف وأنا لدي موقفي وتفاهمنا على ذلك ولا أريد تحميل الوضع أكثر مما يحتمل".

وقال: "تكلمت الاسبوع الماضي عن استرداد هيبة الدولة من قبل اللواء عباس ابراهيم واستعادة الاراضي اللبنانية في عرسال الى السيادة اللبنانية، هل تم ذلك دون التنسيق مع الدولة السورية؟ طبعاً لا. هنا نرى ماذا يفعل بعض اللبنانيين في هذا الموضوع. وما اذا كان الشعب اللبناني سيستفيد من زيارة سوريا في ظل الكلام الذي قاله الدكتور سمير جعجع ماذا سيجلبون، لا يوجد في سوريا إلا جثث".