دعا رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ الى جلسة مناقشة عامة عند الحادية عشرة من صباح يومي الثلثاء والاربعاء المقبلين في 22 و 23 آب الجاري ،وذلك نهارا ومساء.

واستقبل الرئيس بري قبل ظهر اليوم في عين التينة نائب الرئيس العراقي أياد علاوي والوفد المرافق ، ودار الحديث حول التطورات الراهنة في المنطقة والعلاقات بين البلدين.

ثم استقبل نائب وزير الخارجية في سيريلانكا سينانايكا واستناينوى وعرض معه للعلاقات الثنائية. واستقبل الرئيس بري السفير الفرنسي الجديد في لبنان برونو فوتشير Bruno Foucher في زيارة بروتوكولية، وعرض معه للاوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات اللبنانية الفرنسية.

وابرق الرئيس بري الى رئيسة مجلس النواب الاسباني آنا باستور ورئيس مجلس الشيوخ بيو غارسيا اسكوديرو معزيا بضحايا الهجوم الارهابي في برشلونه ، ومؤكدا التضامن مع اسبانيا في مواجهة هذا الارهاب . وجاء في البرقية "ان لبنان هذا البلد الصغير الذي يواجه قواعد ارتكاز الارهاب على حدوده وخلاياه النائمة في الداخل ، والذي عاش ويعيش الالم الناجم عن العمليات الارهابية يشعر ويتألم لما اصاب بلدكم ، ويلتزم الدعوة الى عمل دولي موحد ومنظم عبر غرفة عمليات تقودها الامم المتحدة لمواجهة الارهاب المباشر والعابر للحدود وتجفيف موارده ومصادره".

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية من رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال اكد فيها على عمق العلاقات الاخوية بين لبنان ومصر ووحدة المصير. كما تلقى برقية من رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي مهنئاً بالذكرى الحادية عشرة للانتصار الذي حققه لبنان في حرب تموز 2006.