أجرى وزير الدفاع الوطني ​يعقوب رياض الصراف​ الموجود في ​روسيا​، في زيارة رسمية، اتصالا بقائد الجيش ​العماد جوزاف عون​ هنأه فيه على التقدم الذي احرزه ​الجيش اللبناني​ في معركته ضد الارهاب، واطلع منه على آخر تطورات المعركة، ونوه بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش في سبيل تحرير أرضه من الارهاب. كما اطلعه على أجواء المحادثات مع المسؤولين في روسيا ونقل اليه دعما روسيا للبنان في معركته ضد الارهاب.

وكان الصراف قد استهل نشاط اليوم الثاني من زيارته الرسمية بمحادثات مع نظيره الروسي ​سيرغي شويغو​ في حضور الوفدين اللبناني والروسي.

في مستهل المحادثات أشاد الوزير الروسي بالانجازات التي حققتها القوات المسلحة اللبنانية في محاربة "​جبهة النصرة​" وتنظيم "داعش"، وشدد على وجوب العمل لايقاف تحركات هذين التنظيمين من دولة الى اخرى. كذلك ركز الوزير شويغو على ضرورة تركيز الجهود وتعزيز التعاون من اجل ​مكافحة الارهاب​.

من ناحيته، شدد الوزير الصراف على وجوب ايجاد حلول لقضايا المنطقة، كما تناول موضوع الارهاب شارحا اهمية الانجازات التي حققها الجيش اللبناني في مكافحة آفة الارهاب، وتطرق الى موضوع النازحين السوريين وانعكاسات ​النزوح السوري​ على لبنان، وتحدث عن ​قضية العسكريين المخطوفين​ لدى "داعش" والتي تشكل أولوية لدى ​الدولة اللبنانية​ و​قيادة الجيش​، وطالب بتكثيف الجهد والمساعدة في كشف مصيرهم ومصير المطرانين المخطوفين والمصور ​سمير كساب​، و

بعد ذلك، انتقلت المحادثات الى مسألة المساعدات العسكرية الروسية للبنان وكيفية تعزيز التعاون العسكري اللبناني الروسي، لما لذلك من انعكاسات على لبنان وتقوية جيشه.

يذكر ان اللجنة المشتركة اللبنانية الروسية سوف تعقد اجتماعات هذا العام في بيروت خلال شهر ايلول المقبل على ان تدرس مواضيع التعاون العسكري المرتقب للعام المقبل.

بعد ذلك، جال الوزير الصراف في أرجاء المنتدى العسكري، واطلع على جديد الصناعات العسكرية الروسية.