استقبل وزير الأشغال العامة والنقل المحامي ​يوسف فنيانوس​ وزير الاتصالات ​جمال الجراح​، يرافقه مدير عام ​وزارة الاتصالات​ ​باسل الايوبي​ مدير عام ​اوجيرو​ ​عماد كريدية​ مستشار الوزير ​نبيل يموت​، وتناولا موضوع اطلاق ​خدمة الانترنت​ في ​مطار بيروت الدولي​، بعد ذلك توجه الوزيران يرافقهم المدراء العامين الى شركة الميدل ايست وعقدا اجتماعاً موسعاً مع رئيس مجلس ادارة ​طيران الشرق الاوسط​ ​محمد الحوت​ ومدير عام ​الطيران المدني​ ​محمد شهاب الدين​، ثم جالا على مركز التدريب في الشركة.

واعلن فنيانوس ان مركز التدريب سيتم افتتاحه قريبا لبدء العمل فيه، مشيراً الى ان وزاتي الأشغال العامة والنقل والاتصالات في طور اطلاق خطة خدمة الانترنت المجاني في مطار رفيق الحريري الدولي للمسافرين، اضافة الى خدمات أخرى كخط هاتف مجاني لمدة ثلاث دقائق ونصف واستحداث مراكز لتوزيع خطوط الهاتف.

وكان فنيانوس تناول مع النائب ​بطرس حرب​ التطورات الحاصلة في المنطقة ولبنان وما جرى امس في جلسة ​مجلس النواب​ اضافة الى الشؤون الانمائية المناطقية.

وشدد حرب على "التضامن الكامل مع ​​الجيش اللبناني​​ في المعركة التي يخوضها، وانه يجب توفير كل حاجات الجيش اللبناني الذي يواجه ​الارهاب​ ويقتلعه من جذوره لإستعادة سيطرة الدولة على كامل الاراضي اللبنانية"، معتبراً انه "بعد انتشار ظاهرة الارهاب ونحن نمر في حرب عالمية لذلك لا بد لهذا الارهاب ان ينحسر من خلال اتفاق الدول على محاربته".

وتابع فنيانوس مع عضو ​كتلة الوفاء للمقاومة​ النائب ​نوار الساحلي​ التطوارات التي يخوضها الجيش اللبناني وحزب الله ضد ارهابي داعش في ​جرود القاع​ و​رأس بعلبك​، اضافة الى الشؤون الانمائية، منها انارة مدخل الهرمل وصيانة سراي الهرمل، اصلاح وتعبيد كوع كفردبش في ​شمسطار​ الذي حصل عليه حادث مؤسف الاسبوع الماضي أدى الى سقوط ضحيتان، فور ذلك اعطى الوزير التوجيهات اللازمة للمعنيين في الوزارة للبدء فوراً بإصلاح وتعبيد كوع كفردبش حفاظاً على ​السلامة العامة​ وأرواح الناس.

وبحث الوزير مع عضو ​كتلة التنمية والتحرير​ النائب ​قاسم هاشم​ الوضع الراهن وعملية ​فجر الجرود​ وما يجري في ​السلسلة الشرقية​ ، اضافة الى المطالب الانمائية ل​حاصبيا​ العرقوب ​مرجعيون​ واستكمال اتوستراد ​كفررمان​ مرجعيون.

واعتبر هاشم ان عملية فجر الجرود ومواجهة الارهاب اكدت على ان ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة ستبقى الاساس لحماية لبنان من اي اخطار أكانت ارهابية ام اسرائيلية.

وأكد ضرورة استكمال اتوستراد ​كفرمان​ مرجعيون، مشيراً الى ان الوزير وعد بتأمين الاعتمادات اللازمة له، مشدداً على حماية ايجابيات ​سلسلة الرتب والرواتب​ التي أقرت، وذلك من خلال تفعيل أجهزة الرقابة بوضع حد للغلاء سواء كانت في المدارس واقساطها او في ما يتعلق بالقضايا الحياتية.