أطلقت Embrace الخط الساخن الأول للوقاية من ​الانتحار​ في ​لبنان​ Embrace LifeLine، وهي خدمة هاتفية مخصصة ومتخصصة، تضم مشغلي هاتف مدربين تدريبا عاليا ويؤمنون تقييما لخطر الانتحار والدعم العاطفي للمتصلين، مع إحالتهم إلى المراكز الاجتماعية المناسبة للعلاج.

أطلقت الحملة بعنوان "الحكي بطول العمر" في حفل العشاء الذي نظمته Embrace لجمع التبرعات وحضره عدد من الشخصيات وداعمي القضية، على ان يتم الاعلان عن رقم الخط الساخن في شهر تشرين الأول المقبل.

واشارت Embrace، في بيان لها، الى ان الحملة تهدف إلى "بدء حوار حول الانتحار وتشجيع المجتمع اللبناني على البدء بالتحدث عن الانتحار وكسر الصمت حول هذا المحرم الاجتماعي وإرسال رسائل الدعم إلى المتضررين من الانتحار".

واوضحت انه تم إنشاء Embrace LifeLine استجابة الى القلق المتزايد حول الانتحار والمرض النفسي في لبنان. وتشير الدراسات إلى أن كل ثلاثة أيام يموت شخص واحد عن طريق الانتحار في لبنان. بالإضافة إلى ذلك، يظهر شخص واحد من أصل كل أربعة أطفال وراشدين لبنانيين، بعض أو كل، عوارض المرض النفسي في خلال حياتهم، مع العلم أن هذه الأرقام لا تأخذ بعين الاعتبار الأشخاص الذين يفكرون في إلحاق الأذى بأنفسهم وإنهاء حياتهم، وإنما لا ينفذون ذلك.

ولفتت الى ان دراسة أجريت مؤخرا اظهرت أن 16% من الطلاب في الصفين السابع والتاسع في لبنان قد فكروا جديا بالانتحار. علاوة على ذلك، فإن عدد حالات الانتحار المكتملة في لبنان لا يعكس بشكل دقيق معدلات الانتحار الفعلي، ذلك لأن المحرمات الدينية والقانونية والاجتماعية السائدة تؤدي في أغلب الأحيان إلى إخفاء ال​وفيات​ الناتجة عن الانتحار وسوء تصنيفها كوفيات ناتجة عن أسباب طبيعية أو حوادث أو أسباب غير محددة.

وأشارت إلى أن "​قوى الأمن الداخلي​ بدأت في العام 2012 بتوثيق أسلوب الانتحار وتاريخه وموقعه، وأضيفت الجنسية في العام 2014. وكانت هذه المعلومات غير متوفرة قبل هذا التاريخ"، لافتةً إلى أن "الدراسات أظهرت أن الخط الساخن يمكن أن يخفض معدلات الانتحار بنسبة كبيرة تترواح بين 36% و57%. وسيقدم Embrace LifeLine في لبنان الدعم للمتصلين خلال أوقات الأزمة، وسيمد يد العون للذين يعانون من الأفكار الانتحارية، والذين يحتاجون إلى الرعاية والدعم، ويجب عدم إهمالهم أو التخلي عنهم. يتكفل الخط الساخن قدر المستطاع بمنع حدوث حالات الإنتحار بحسب المادة 567 التي ينص عليها قانون العقوبات اللبناني".

وتحضيرا للخط الساخن Embrace LifeLine، تعاونت Embrace بشكل وثيق مع وزارات ​الصحة العامة​ والداخلية والشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى قوى الأمن الداخلي. وأمنت أيضا سبعة عشر مشغلا للخط الساخن، خضعوا لتدريب متقدم من قبل مهنيين دوليين. ويتم تدريب المشغلين الذين يتبرعون بوقتهم و​مهارات​هم لهذه القضية، على مهارات الإصغاء وتقييم خطر الانتحار، وإدارة الأزمة والتدخل. أما مقر الخط الساخن من Embrace، والمجهز بأحدث التكنولوجيا وأكثرها تطورا لتلقي الاتصالات والتعامل معها وإدارتها وجمع البيانات، فسيفتح أبوابه لتلقي الاتصالات على مدى 14 ساعة يوميا، من الساعة الثانية عشرة ظهرا، ولغاية الساعة الثانية صباحا، خلال العام الأول من التشغيل، على أمل تمديد ساعات العمل إلى 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع في السنوات اللاحقة.

واكدت Embrace ان "ما بدأ كحركة شعبية في قسم الطب النفسي في المركز الطبي في ​الجامعة الأميركية​ في بيروت في العام 2013، قد بلغ حاليا أبعادا وطنية.