رأى عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​قاسم هاشم​ أن "الأفضل تقريب موعد الانتخابات النيابية لتقصير مدة ولاية ​مجلس النواب​ الحالي، بحال عدم التوصل الى ​البطاقة الممغنطة​"، مشيراً الى انه "صار المواطن بحاجة الى ممارستة حقه الدستوري، وأن ينتخب وان يكون حاضرا للادلاء بصوته لتحديد الاسس التي ستنطلق منها الحياة السياسية".

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح هاشم أن "الاهم بهذا العهد تقريب موعد الانتخابات لنحافظ على ماء وجه دستورنا، مع عدم اجراء ​الانتخابات الفرعية​، فيكون اصبح هناك دمج بين الإنتخابات الفرعية والعامة"، مشيراً الى أن "مخالفة الدستور ليس أمر سهل وهذا الامر له بعض السلبيات".، معتبراً أنه "من حق الناس ان تنتظر اجراء الانتخابات وتمارس حقها".

ومن جهة اخرى، اكد أن "رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ يستشعر الأخطار التي تحيط بالوطن وخصوصا ما ياتي من حدودنا الجنوبية"، مشيراً الى انه "طبعا اليوم الظروف والمعطيات التي عند بري هي التي دفعته لتحذير ال​لبنان​يين من الخطر وجعلته يعيش الشعور لانه يتابع دقيقة بدقية ما يخبأه العدو".

ورأى هاشم ان "ا​اسرائيل​ مغامرة وكان لها رهانات واضحة على ما كان يحصل في المنطقة، كان رهانها على المسلحين وكانت مرتاحة لما يجري في المنطقة".

ولفت الى ان "عامل الردع الذي اقامته المقاومة هي التي ردعت اسرائيل من القام بعدوان علينا"، معتبراً ان " اسرائيل لن تتوانى عن ارتكاب عدوانها لو انها تعلم انها قادرة على تعويض خساراتها".

وشدد هشام على "اننا ما زلنا في دائرة التصويب الإسرائيلي ولبنان حاضر لمواجهة اسرائيل"، مؤكداً "اننا نطمإن لما نمتلك من قوة والمعادلة الذهبية أثبتت جدواها في المراحل السابقة".