أكد زعيم حركة "أنصار الله" ​عبد الملك الحوثي​ "التطوير المستمر للقدرات الصاروخية ​اليمن​ية، كي تصل إلى أي هدف في السعودية و​الإمارات​"، مشيراً إلى أن "العمل جار للتركيز على قصف أهداف في الإمارات".

ولفت إلى أن "النظام السعودي مأزوم من الداخل سياسياً واقتصادياً"، معتبراً أنه "لا خلاص للشعب السعودي إلا بتحرك شعبي كيّ يغير النظام سلوكه"، مشيراً إلى ان "التدخل السعودي ​الامارات​ي في اليمن جاء بقرار أميركي مباشر".

وأشار إلى "التطور الكبير والتطوير المستمر في مستوى قدراتنا الصاروخية والعمل جار للتركيز على قصف أهداف في الامارات"، متوجهاً إلى الشركات المستثمرة في الامارات بالقول إن "عليها ألا ترى فيه بلداً آمناً لأنه تحت مرمى صواريخنا"، لافتاً إلى "وجود سعي سعودي حثيث لإحداث تغيير ديمغرافي في ​نجران​ عبر جلب أجانب إلى المنطقة، مصحوبة بحملة تحريضية وتكفيرية ضد الطائفة ​الإسماعيلية​".

ورأى الحوثي أن "تراجع المدّ التكفيري في ​العراق​ و​سوريا​ و​لبنان​ هو هزيمة كبيرة للسعودية"، مضيفاً أن "​الرياض​ تحاول أن تعوض في اليمن هزائمها في العراق وسوريا ولبنان".

وأضاف أن "صمود النظام السوري و​حزب الله​ و​الحشد الشعبي​ والقوات العراقية أوقف المدّ التكفيري"، موضحاً أن "غرق النظامين السعودي والاماراتي في اليمن ساعد على تراجع اهتمامهما بالوضع في سوريا والعراق".