تفقد وزير الدولة لشؤون النازحين ​معين المرعبي​ والنائب ​نضال طعمة​ الأرض التي قدمتها بلدية الدوسة لبناء مبنى مهنية الدوسة الرسمية، الذي يمتد على مساحة 8 آلاف متر مربع كانت البلدية اشترت الأرض في محاولة للاسراع بالأعمال.

ويأتي مشروع بناء المهنية من ضمن المهنيات التي قررت الهبئة العليا للاغاثة إنشاءها في عكار، إضافة الى ترميم عدد آخر من المهنيات في مختلف البلدات العكارية.

وتعتبر مهنية الدوسة المشروع الثاني الذي أطلق ضمن خطة المهنيات التي تم إقرارها لمحافظة عكار بتوجيهات من رئيس الحكومة سعد الحريري، وهي الآن في طريق التلزيم.

الى ذلك، سلمت الهيئة العليا للاغاثة الشركة المتعهدة أمر مباشرة الأعمال الخاص بمهنية "الرئيس سعد ​رفيق الحريري​" في بلدة عكار العتيقة، عقب تسليم البلدية الأرض، بحيث باشرت الشركة المتعهدة أعمال الحفر وإنشاء الأساسات، على أن تستكمل تباعا أعمال البناء والتلزيم في باقي البلدات.

وفي سياق متابعة أوضاع ​بلديات عكار​، إستقبل المرعبي وفدا من بلدية نورة الفوقا والتحتا، شرحوا له "معاناتهم جراء اهمال الدولة لهم وعدم الالتفات اليهم بالرغم من الأضرار الجسيمة التي تكبدوها بسبب الأزمة السورية".

وأكد رئيس البلدية منير عباس "أن بلدية النورة الواقعة قبالة الحدود السورية ومحاذاتها عند مجرى النهر الكبير، تعرضت منذ إندلاع الأحداث الأمنية في سوريا لأضرار جسيمة جراء القصف المدفعي، طاولت المنازل والممتلكات والأراضي الزراعية، وهو ما أدى مرارا الى إحتراق المحاصيل الزراعية للأهالي الواقعة أراضيهم في محاذاة مجرى النهر الكبير".