أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​كاظم الخير​ أن "​مجلس النواب​ و​مجلس الوزراء​، يحترمان قرار ​المجلس الدستوري​ الذي قضى بإبطال قانون ​الضرائب​، وبالتالي يجب النظر الى المرحلة المقبلة لحل الازمة التي تتمثل بدفع رواتب السلسلة دون ايرادات، وعلى مجلس النواب أن يجتمع ويقر ​الموازنة​ وان ينضم اليها الضرائب الموجودة في القانون الذي ابطل"، مشيرا الى "أننا كلجنة مال انهينا درس الموازنة وبحاجة الى جلسة لبحثها وادخال الضرائب".

ولفت الخير في حديث اذاعي الى أن "الحكومة ستجتمع ورئيسها ​سعد الحريري​ يتابع الموضوع مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ومع القوى السياسية المعنية"، معتبرا أن "مجلس النواب يقر قوانين تحت الضغط وذلك بسبب التأجيل والمماطلة والنزاعات السياسية التي تؤدي الى تشريع مستعجل، وعندما يكون هناك تشريع تحت الضغط تحدث ثغرات. لذلك المعارضون لقانون الضرائب استغلوا هذه الثغرات".

وجزم أن "السلسلة لم تقف هنا، بل يجب النظر الى مصلحة لبنان وترك المهاترات السياسية، وان تقدم المعارضة بدائل ليس ان تعارض فقط، ويجب أن يكون أن هناك حراك لنصل الى حلول دون ضرب المالية العامة".

وعن رفض "​تيار المستقبل​" للتسجيل المسبق خارج قيد الاقتراع، قال: "اي اختلاف في النقاط التقنية لا يجب ان يؤدي الى تأجيل الانتخابات، ويجب ان يعمل بالاصلاحات ومنها ​البطاقة البيومترية​، لأنها أصلا تكون بداية مكننة اقلام النفوس وليس فقط من اجل الانتخابات، وهذا الموضع نقطة متقدمة بالاصلاح الاداري داخل لبنان"، مشيرا الى أنه "بموضوع التسجيل المسبق نعتبر أنه لا يجب أن يكون هناك اي بند يحد من حرية الناخب على الاختيار من اجل اعطاء مجال للناخب بان ينتخب بحرية وان لا يكون مقيد بإجراءات معينة".

وعن خطاب الرئيس عون أمام ​الأمم المتحدة​، اعتبر الخير أن "هناك فريقا حاول تفسير خطاب الرئيس من وجهة نظره، لكن هناك ثوابت اطلقناها وهي أننا جميعا ضد ​التوطين​، والجميع متفق ان اللاجئين عبء ويجب أن يعودوا الى بلادهم بشكل آمن"، مشيرا الى أن "الرئيس كان واضحا انه يجب حل الموضوع برعاية الامم النتحدة، وليس المطلوب أن نعيب الشعب بالقوة الى الطاغية".