أكبر تمثال للسيد المسيح في الشرق الاوسط بتوقيع ​لبنان​ي

ارض جديدة في لبنان ستكون محط انظار للبنانيين والمؤمنين من انحاء العالم، وتحديدا في منطقة غوسطا في ​كسروان​، على "جبل الرحمة"، حيث سيتم وضع اكبر تمثال للسيد المسيح في الشرق الاوسط. الفكرة للأب جان بو خليفة، الذي يعمل على تحويل تلة عادية الى مكان مقدس، يشعر فيها المؤمن انه "في عالم آخر".

"روحانية المنسيين والعمل معهم ولّدت فكرة القيام بعمل خاص بالرحمة، فأتت فكرة التمثال"، يشير الاب بو خليفة في حديث لـ"النشرة"، ويوضح "فكرت بداية بالقيام بتمثال للعذراء مريم معلقا في الهواء، كما المنسي المعلق في حبال الهواء ولتكون ​العذراء​ ام المنسيين، الا ان أحد الاباء اعطاني فكرة بوضع تمثال للرحمة لان جمعياتها تكثر في لبنان".

ويضيف الاب بو خليفة، "انتظرت اشارة لبدء التنفيذ، وبعد اشارات عدة، اخبرني الاب جان عقيقي ان ​البابا​ فرنسيس اعلن "سنة الرحمة الالهية، ففرحت وتأكدت انها الاشارة الاخيرة التي كنت بانتظارها".

"جبل الرحمة" ليس بمكان عادي، فهو يجعل الزائر مندمجا مع ذاته ومع الله، لأن المكان يتألف من مواقع عدة ممكن زيارتها اضافة الى زيارة التمثال، حيث يكشف الاب بو خليفة الى "وجود بيت قديم تم اكتشافه سيوضع فيه ذخائر البابا يوحنا بولس الثاني، اضافة الى "كابيلا" الرحمة تحت التمثال، حيث سيتم "صمد" القربان المقدس فيها، اضافة الى "شابيل" القديسة فوستين".

المكان المميز، يقابله مميزات في التمثال، حيث سيدور تمثال ​السيد المسيح​ اكثر من مرة في ساعات النهار، وتخرج منه شعاعات الرحمة، ويشير الاب بو خليفة الى ان "الفكرة تساعد الناس للاندماج بالصلاة وزيادة ايمانهم حيث يعلقون في طيبة الله ورحمته".

انجازٌ جديد نحو طريق الايمان في لبنان، فتمثال السيد المسيح من تصميم طانويس عواد والذي يبلغ ارتفاعه نحو 12 مترا من دون احتساب مساحة القاعدة التي سيرتفع عليها، سيؤكد ان لبنان "بلد القداسة".