أكد وزير الدفاع ال​ايران​ي العميد ​أمير حاتمي​ أنه "اذا تعرضت البلاد لأي عدوان، فإن قواتنا المسلحة ستدافع بكل كيانها عن ​إيران​ الإسلامية وخاصة ابنائنا الأعزاء"، مشيراً إلى انه "بعد انتصار الثورة الاسلامية بقيادة مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية، شن العدو الصدامي عدوانا على ايران من عدة نقاط".

ولفت إلى ان "ابناء ايران الاسلامية البواسل، هرعوا في تلك الفترة الى جبهات الحرب وضحوا بأرواحهم، ليدافعوا بمال لديهم عن بلادهم وأبنائهم، واليوم إذا تعرضت بلادنا لأي عدوان، فإن قواتنا المسلحة ستدافع بما لديها عن ايران الإسلامية وخاصة أبنائنا الأعزاء".

وأوضح العميد حاتمي ان "مستقبل ايران رهن بجهود ومثابرة واستعداد الجيل الجديد"، مضيفا ان "البلد الناجح هو البلد الذي يتمكن من تربية جيل واعي وعالم ومؤمن وهادف وولائي، وبحمد الله فإن مدارسنا اليوم تقوم بهذا المهم".

واشار الى ان "تربية جيل بميزات بارزة يمثل مهمة صعبة، وقد أصبحت وسائل الاعلام والأجواء الافتراضية تؤدي دورا مصيريا في هذا المجال"، مؤكدا أن "هناك حاجة لبذل جهود كبيرة من قبل الأسر والمسؤولين لنتمكن من تربية جيل مؤمن وولائي في ظل هذه الاجواء الجديدة".

ورأى ان "ايران تتمتع بثقافة اسلامية وهوية وطنية غنية، وثقافة الدفاع المقدس و​عاشوراء​، وأن ايا من هذه الثقافات من شأنها ان تساعدنا في تربية جيل أفضل من جيل اليوم"، مضيفاً أن "مهام التربية والتعليم ستكون جسيمة".