لفت وزير الخارجية السعودي ​عادل الجبير​ في كلمة له أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، إلى "انني احمل لكم رسالة دولة جعلت الإنسان أولا"، مشيراً إلى أن "السعودية تساهم في ‘إحلال السلام وإرساء الأمن والاستقرار في العالم".

واعتبر أن "​الحوثيين​ وأنصار الرئيس ​اليمن​ي السابق ​علي عبد الله صالح​ بدعم من ​ايران​ يمثلون تهديدا لاستقرار اليمن"، مؤكداً أن "الحل العسكري لن ينهي الأزمة في اليمن ونحن ندعم العملية السياسية في اليمن".

وأشار إلى أن "السعودية قدمت مساعدات باكثر من 8 مليارات لليمن خلال السنوات القليلة الماضية"، مؤكداً أن "السعودية تدرك حجم المعاناة الإنسانية بسبب الانقلاب".

وأعرب الجبير عن قلق السعودية "تجاه سياسات القمع التي تمارسها سلطات ميانمار ضد ​الروهينغا​"، مؤكداً أن "السعودية مستمرة في تقديم المساعدة الإنسانية للروهينغا".

وأكد أن "السعودية تقف بحزم ضد ​الإرهاب​ والتطرف"، مشيراً إلى أن "السعودية ملتزمة بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف".

واعتبر الجبير أن "​إيران​ راعية للإرهاب وتهدد أمن المنطقة و​الشرق الأوسط​ يعيش حالة غير مسبوقة من التوتر نتيجة تدخلات إيران"، مشيراً إلى ان "دعم قطر للإرهاب ساهم في زعزعة أمن المنطقة"، مطالباً قطر بـ"الالتزام بتعهداتها في اتفاق ​الرياض​".

وأضاف "السعودية فتحت أبوابها لإيواء مئات آلاف السوريين"، مؤكداً أنه "لا سبيل لحل ​الأزمة السورية​ إلا بحل سياسي".

من جهة أخرى، اكد الجبير "اننا متمسكون بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها ​القدس الشرقية​ لإنهاء النزاع العربي الإسرائيلي".