نفذت الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي ​المستشفيات الحكومية​ في لبنان اضرابا عاما وشاملا في المستشفيات كافة، لرفع الصوت وايصال رسالة واضحة مفادها بأن موظفي المستشفيات الحكومية جاهزون في اي وقت لأي تحرك شامل في كل لبنان اذا استمرالتعاطي مع حقوقهم.

ودعت المعنيين في ​وزارة الصحة العامة​ لتطبيق تعليمات وزير الصحة من باب الشفافية والتعاطي والحرص والعناية ب​القطاع الصحي​ الرسمي، كما دعت الى التعاون والعمل الجدي في سبيل ايجاد آلية عاجلة لفصل الرواتب عن الانتاجية والتحصيل لكي يتثنى للموظف قبض راتبه بشكل طبيعي عند نهاية كل شهر دون اعتصامات وتحركات احتجاجية انهكت كاهله.

من جهة اخرى نفذ موظفو الإدارات الرسمية في سراي صيدا إضرابا عاما شمل كافة الوحدات الإدارية تلبية لدعوة رابطة موظفي الإدارة العامة، وذلك احتجاجا على محاولة ضرب حقهم في قبض رواتبهم وفق القانون الساري المفعول.

واعتبروا في بيان "أن أي تلويح بتعليق قانون سلسلة الرتب والرواتب مرفوض جملة وتفصيلاً لأنه يعني عملياً إلغاء القانون الذي أقر بعد سنوات من العمل والنضال المضني"، مؤكدين "بأنهم سيواصلون تحركهم إلى حين الإقرار بحقوقهم كاملة غير منقوصة، وأنه لا تراجع عن التحرك بكل الوسائل والأساليب التي يتيحها الدستور إلى حين الاعتراف بتلك الحقوق وقبض الرواتب وفق الجداول التي أقرها القانون".