لبت الإدارات العامة والمدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمؤسسات العامة والبلديات دعوة هيئة التنسيق النقابية والاتحاد العمالي العام، حيث نفذت إضرابا عاما وشاملا بمعظم المناطق اللبنانية، في ظل إحتمال تأجيل دفع الرواتب على الاساس الجديد الى ما بعد اقرار الموازنة. فيما اعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر الاستمرار بتنفيذ الاضراب يوم غد وابقاء اجتماعاته مفتوحة لاتخاذ القرارات.

فالتزم الموظفون في وزارة الاعلام بالاضراب حيث حضروا الى مكاتبهم من دون انجاز اي معاملات ادارية، وفي وزارة الزراعة، التزم الموظفون الاضراب وتجمعوا امام مبنى الوزارة.

ونفذت الهيئة التأسيسية لنقابة عمال المستشفيات الحكومية في لبنان اضرابا عاما وشاملا في المستشفيات كافة، كما نفذ موظفو الإدارات الرسمية بصيدا صور النبطية ومرجعيون بنت جبيل حاصبيا بعلبك الهرمل وقضاء الكورة إضرابا عاما شمل كل الوحدات الإدارية وفي المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية والادارات والمؤسسات العامة احتجاجا على محاولة ضرب حقهم في قبض رواتبهم وفق القانون الساري المفعول.

نقيب معلمي المدارس الخاصة نعمة محفوض دعا عبر "النشرة" لأوسع اعتصام واضراب يوم غد الثلاثاء بالتزامن مع انعقاد الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء للضغط عليه للاقرار بحقوق الناس وعدم القطع بارزاقهم.

وتبقى جلسة الحكومة الاستثنائية غداً هي سيدة الموقف لاحتواء الاضرابات التي تعطل البلد من نشاطه وحيوته، فهل سيفلح مجلس الوزراء في ايجاد الحلول لتمرير السلسلة بأقل الخسائر الممكنة؟