شارك رئيس مجلس النواب اﻻستاذ ​نبيه بري​ بإحياء الليلة الرابعة من ليالي ​عاشوراء​ بمجلس عزاء حسيني اقيم في قاعة ادهم خنجر في دارته في المصيلح بحضور ، النواب ​هاني قبيسي​ ، ​علي خريس​ ، ​علي بزي​ ،​قاسم هاشم​ ، اعضاء هيئة الرئاسة في ​حركة أمل​ ​جميل حايك​ و​خليل حمدان​ ، المفتي الشيخ ​بكر الرفاعي​ على رأس وفد علمائي من ​البقاع​ ، مدير عام الجمارك العميد اسعد طفيلي على رأس وفد من ضباط المديرية ، رئيس ​ديوان المحاسبة​ ​القاضي احمد حمدان​ ، رئيس المركز الوطني للبحوث العلمية الدكتور ​معين حمزة​ ، لفيف من العلماء وممثلين عن الطوائف الروحية ، اعضاء من المكتب السياسي والهيئة التنفيذية في ​حركة امل​ حشد من الفعاليات والقيادات اﻻمنية والعسكرية والقضائية و البلدية واﻻختيارية وحشود شعبية من مختلف المناطق غصت بهم باحة قاعة ادهم خنجر والساحات المحيطة .

وأكد المفتي الشيخ بكر الرفاعي أنه "ليس من ​الإسلام​ وﻻ من دين الإسلام من يدعو الى التعصب، مؤكداً أنه "ليس منا من يدعو الى العصبية".

ولفت الى أن "عاشوراء مناسبة اسلامية انسانية بأمتياز وهي ليست مناسبة تخص مذهبا بعينه ف​المسلمون​ سنة وشيعة هم جسد واحد وروح واحدة".

وشدد على "أننا ﻻ نريد للمسلم السني ان يتشيع وﻻ للمسلم الشيعي ان يتسنن ، انما نريد من السنة و​الشيعة​ العمل كل منهما على زيادة مساحة اﻻعتدال واﻻنفتاح بينهما".