اكد السفير البريطاني ​هيوغو شورتر​ أن "النجاح العسكري للجيش اللبناني في "​فجر الجرود​" قد رسخ سمعته كمؤسسة عسكرية محترفة ومحترمة زادت قدراتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ونحن فخورون بالثقة التي أظهروها لنا للعمل معهم".

واشار شورتر، خلال جولته مع السفير الالماني ​مارتن هوث​ على الابراج الحدودية الجديدة لفوج الحدود البرية الرابع في منطقة الطفيل، الى أنه "يرحب بمساهمة ألمانيا، إلى جانب التزامات شركائه الآخرين، التي ستساعد بضمان صمود ومرونة لبنان، اعتبارا من عام 2019، سيكون للبنان سلطة كاملة على حدوده مع سوريا".

وبعد التوقيع على مذكرة التفاهم التي قضت بانضمام ألمانيا الى الدعم الدولي لمشروع الحدود البرية للجيش اللبناني، أكد السفير هوث أن "أمن لبنان واستقراره لهما أهمية بالغة بالنسبة للمجتمع الدولي، وأن المانيا سوف تشارك أكثر في العام 2017 من خلال دعمها لمشروع الحدود البرية للجيش اللبناني"، لافتاً الى أنه "ولفترة طويلة شكل بناء قدرات ​البحرية اللبنانية​ جزءا كبيرا من مساعدة ألمانيا للجيش".

كما لفت هوث الى "أننا تبرعنا بنظام رادار ساحلي وسفينتين بحريتين لتمكين ​الجيش اللبناني​ من السيطرة على مياهه الإقليمية، بالإضافة إلى ذلك نقدم التدريب والمعدات اللازمة لصيانة القوات البحرية من خلال فرق التدريب الألمانية الدائمة في قاعدة جونية البحرية".