اشار رئيس الهيئة التنفيذية في حركة "امل" ​محمد نصرالله​ الى اننا نتمسك بالوحدة الوطنية لانها اهم الاسلحة لمواجهة الاخطار الخارجية والداخلية، كما ان ​حركة امل​ تعمل لاجل الوحدة الاسلامية، ونحن في موقع الريادة في الوحدة الاسلامية، كما كما ونجح رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ في الحفاظ على العلاقة بين حركة امل وحزب الله للحفاظ على العلاقة بين حزب الله وحركة امل لحفظ المقاومة، كما نجح في تحويل المجلس النيابي من مؤسسة تساوي الصفر قبل توليه اياه الى مؤسسة فاعلة، وها نحن اليوم امام لبنان الحالي الذي يعاني ما يعاني من تهديدات ​اسرائيل​ية وتقصير الدولة في خدمة الناس.

وخلال احياء حركة امل – اقليم بيروت ذكرى عاشوراء في خيمة معوض، اكد ان حركة امل كانت رأس المتحمسين لاقرار ​سلسلة الرتب والرواتب​ لانصاف الموظفين الذين تأخرت الدولة لانصافهم، والموضوع اليوم اصبح في عهدة المؤسسات بعد قرار ​المجلس الدستوري​، ونحن توخينا التعاطي الايجابي لايجاد مخرج ايجابي لملف السلسلة، ونحن لمسنا اليوم روحا ايجابية عالية اليوم في مجلس الوزراء، ونأمل ما وصلنا ان يكون حقيقيا وان نرى الاخراج المناسب في مجلس الوزراء لكي تقدم الدولة الواجب للموظفين، على امل ان يكون اقرار السلسلة وتنفيذها باب لحل معضلات الدولة من ماء وكهرباء وغيرها، وان تكون على طاولة المعالجة الايجايبية وان تكر سبحة الايجابيات لحل مطالب المواطنين.

ولفت الى ان ​الامام موسى الصدر​ سار في طريق ​الامام الحسين​ في تقييم وضع الوطن والمنطقة، وقد وجد ان لبنان يعاني من فساد وضلال وضياع ومن خطر اسرائيلي، وقرر ان يعمل على تحقيق الاصلاح عبر المقاومة، وكان هناك خطران يتهددان لبنان الخطر الاسرائيلي وخطر الفساد، وقد انشأ الامام الصدر المقاومة ضد اسرائيل وهذا ما يجمع اليه المنصفون في لبنان، واللغة المسلحة هي اللغة الوحيدة التي تفهمها اسرائيل، لان اسرائيل جيش صنعت له دولة لكي يكون رأس حربة الاستعمار، اما مسألة الفساد في النظام استعمل الامام الصدر النضال الديمقراطي للمطالبة بالحقوق وخدمة الناس. وتعهد بقسم الامام الصدر بأن لا تهدأ حركة "امل" كي لا يبقى محروما واحدا.

اضاف قائلا: "علينا ان نعترف بحق الامام الحسين وتصحيح ما نحن عليه، ومثال على ذلك النظافة في مجتمعنا، انت مؤمن يعني انت نظيف في سلوكك وفي بيتك ومجتمعك، وهذا ليس موجودا في مجتمعنا، وليس العدو من رمى النفايات في الشوارع بل نحن من فعل ذلك، البكاء ولبس السواد مطلوب ولكن النظافة ايضا مطلوبة كمثل من الامثلة على الاصلاح في المجتمع". ولفت الى ان التضامن والتكافل الاجتماعي مطلوب فيما بيننا، ودعا لمساعدة الفقراء ومعالجة المرضى لتلبية نداء الامام الحسين.

واشار نصرالله الى انه في الضاحية يوجد سكان لا تصل اليهم الماء مطلقا، ونحن مستعدون للمساعدة في هذا الموضوع لاعادة الانتظام العام للمجتمع، والامام علي اوصانا بتقوى الله ونظم امرنا. اضاف "هكذا نكون قد ولجنا طريق الاصلاح الحقيقي". موضحا ان ​كربلاء​ هي ساحة الصراع بين الحق والباطل، وفي كل زمان هناك صراع بين الحق والباطل.