أكد عضو ​تكتل التغيير والإصلاح​ النائب ​نعمة الله ابي نصر​ أنه "يجب انشاء محافظة جديدة وتعيين محافظ في جبيل و​كسروان​ في خطوة نحو ​اللامركزية الادارية​ من اجل تخفيف الزحمة عن ​بيروت​"، مشيراً الى أنه "الى حد الآن ليس هناك قانون لهذا الاقتراح وليس هناك شيئ جدي".

واعتبر ابي نصر، في حديث تلفزيوني، أن "تعيين محافظ هو أول خطوة عملية نحو هذا الاقتراح"، لافتاً الى أن "ما يعرقله هو اننا ننشغل بعدة امور منها ​السلسلة​، وسياسيا هناك عرقلة لأن الحكومات ليست مستقلة"، متأملاً أن "في حكومة الوفاق الوطني هذه سيتم العمل على هذا الاقتراح".

واعتبر ابي نصر ان "السلسلة اقرت لكنها تعرقلت بسبب قرار ​المجلس الدستوري​ وانا احيي المجلس على هذا القرار"، مشدداً على أن "هذا القرار طمأن انه لا يزال هناك مرجعية قضائية كبيرة لتنفيذ الدستور الذي يحصل الطعن فيه بالكثير من الامور".

وذكر الى أن "المهم هو أن تمر السلسلة مع ضرائب مقبولة ومحقة لأنه من غير العدل ان تتحمل الطبقة الوسطى والفقيرة وحدها، على الكل ان يدفع لكن بصدق وشفافية"، موضحاً أن "على مجلس النواب اعادة النظر بالضريبة على الاملاك البحرين، وأنه ويجب اتباع نظام ضرائب ثابت". واشار ابي نصر الى أنه "من بعد صدور قرار المجلس الدستوري سيصبح الشذوذ خجولا".