أكد رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ على أن "التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية يؤمن المصلحة الوطنية العليا ويعزز انتظام عمل ​المؤسسات الدستورية​ ويحافظ على الاستقرار السياسي في البلاد". وابلغ الرئيس عون أعضاء وفد لجنة تنفيذ القوانين في ​مجلس النواب​ أنه تم الاتفاق خلال اللقاء الحواري الذي جمع رؤساء الأحزاب الممثلة في الحكومة في ​قصر بعبدا​ على الإسراع في إصدار المراسيم التنظيمية لعدد من القوانين التي صدرت قبل سنوات وأنه اتفق مع رئيس الحكومة على الطلب إلى الوزراء المعنيين إعداد هذه المراسيم لعرضها على ​مجلس الوزراء​ وإقرارها.

ولفت الرئيس عون اعضاء الوفد إلى ان مسيرة الإصلاح التي انطلقت سوف تستمر ولن يقف في وجهها اي عائق وهي تتم على مراحل إذ لا يمكن إنجاز كل ما هو مطلوب في المجال الإصلاحي خلال اشهر قليلة.

وكان رئيس لجنة تنفيذ القوانين في مجلس النواب النائب ​ياسين جابر​ واعضاء اللجنة النواب السادة ​محمد قباني​ و​علي فياض​ و​سامر سعادة​ قد اطلعوا الرئيس عون على التحرك الذي تقوم به اللجنة للإسراع في إصدار المراسيم وتطبيق ما تنص عليه القوانين التي تأخر تنفيذها وذلك لتفادي النتائج السلبية التي يمكن أن تترتب عن عدم تنفيذ هذه القوانين التي أقرها مجلس النواب بعد صياغة دقيقة أخذت في الاعتبار آراء مختلف الأطياف الممثلة في ​المجلس النيابي​.

واستقبل الرئيس عون وفداً من كنيسة ​السريان الكاثوليك​ ضم المعاون البطريركي المطران ​مار باسيليوس جرجس​ القس موسى والنائب العام لأبرشية ​بيروت​ البطريركية المطران مار يوحنا جهاد بطاح وكاهن رعية ​مريم العذراء​- سيدة فاتيما في ​جونية​ المونسينيور جوزف شمعي. وقد نقل الوفد إلى الرئيس عون دعوة من ​البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان​ لحضور احتفال ​تقديس​ وتدشين كنيسة مريم العذراء سيدة فاتيما في ​حارة صخر​ جونية يوم السبت المقبل. كما عرض الوفد لأوضاع ​طائفة السريان الكاثوليك​ في ​لبنان​ وحاجاتها.