لفتت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، إلى أنّ "حوالي الساعة 12:20 من تاريخ 3 تشرين الأول 2017، وفي محلة خلدة، أقدم شخصان ملثّمان ومسلّحان ببندقيتي "بومب أكشن" على تنفيذ عملية سطو مسلح على بنك "فينيسيا"، وسلبا مبلغ 42.106.000 مليون ل.ل. ولاذا بالفرار إلى جهة مجهولة".

وأعلنت الشعبة في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، تمّ تشكيل خلية عمل من ​شعبة المعلومات​ في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي للعمل على كشف هوية الفاعلين وتوقيفهم بالتنسيق مع ​القضاء​ المختص"، موضحةً أنّ "بنتيجة المتابعة التقنيّة والإستعلاميّة، تمكّنت الشعبة من تحديد هوية المتورطين في عملية السلب وهم "أ. أ." وهو لبناني من مواليد عام 1986، "ع. أ." وهو لبناني من مواليد عام 1996، و"م. أ." وهو لبناني من مواليد عام 1981".

وأشارت إلى أنّه "تبيّن أنّهم جميعاً من أصحاب السوابق بعمليّات السلب والسرقة"، منوّهةً إلى أنّ "بتاريخ 8 تشرين الأول 2017، وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة تمكّنت قوة خاصة تابعة للشعبة من توقيفهم في عملية نوعيّة ومتزامنة في مناطق ​ضهر البيدر​، ​الكحالة​ وخلدة"، مبيّنةً أنّه "تمّ ضبط السيارة المستخدمة في عملية السلب وكميّة من ​المخدرات​ وبتفتيش منزل الأوّل عثر على قنبلتين يدويتين وكميّة من الذخيرة. وبتفتيش منزل الثاني عثر على حقيبة تحتوي قفازات وأقنعة وبندقية "البومب أكشن" المستخدمة في عملية السلب كما تم ضبط بندقية البومباكشن الثانية في منزل عائد لأحد أقرباء الأول".

وكشفت الشعبة أنّ "بالتحقيق معهم، اعترف الأوّل بالتخطيط لعملية السلب، بينما الثاني والثالث قاما بتنفيذها. وفي ما خصّ المبلغ المسلوب اعترف الثالث أنّه قام بتوزيعه إيفاء للديون المترتبة عليه، وقد تمّ التأكّد من ذلك عبر الأشخاص الذين استوفوا ديونهم"، لاافتةً إلى أنّ "الثلاثة المذكورين أوقفوا بناء لإشارة القضاء المختص وأودعوا مفرزة بعبدا القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​ للتوسّع بالتحقيق معهم".