اكد مبعوث ​الأمم المتحدة​ في اليمن ​إسماعيل ولد الشيخ أحمد​، خلال جلسة ل​مجلس الأمن​ بشأن اليمن يتحدث فيها الموفد الدولي، ان جهات النزاع في اليمن ماضية في معاركها، لافتا الى ان الحرب في اليمن لا تزال تحصد أرواح المدنيين.

واشار الى ان استهداف ​الحوثيين​ دولا خليجية بالصواريخ يهدد استقرار المنطقة، موضحا ان 17 مليون يمني غير قادرين على الحصول على الطعام، مؤكدا ان غياب الحل السياسي يفاقم المأساة في اليمن.

وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حرباً منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي "​أنصار الله​" والقوات الموالية للرئيس السابق ​علي صالح​ من جهة أخرى. وخلفت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات، فضلا عن تسببها بمقتل 10 آلاف يمني وجرح 40 ألف آخرين، ونزوح قرابة 3 ملايين في الداخل حسب تقديرات للأمم المتحدة. ومنذ 26 آذار 2015، يشن ​التحالف العربي​ عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخل عسكريا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.