استقبل رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ وزير الدولة لشؤون ​مجلس النواب​ علي قانصو الذي أوضح بعد اللقاء أنه شدد على اهمية استمرار المناخ الوفاقي واستكمال بناء مشروع الدولة، "لان العهد الحالي يشكل فرصة ثمينة لبناء الدولة وانتاج ادارات كفوءة ونزيهة قادرة على مواجهة الفساد من خلال المؤسسات التي تعمل فيها"، مثنيا على دور الرئيس عون في موضوع ​سلسلة الرتب والرواتب​ واعادة تأمين مداخيلها للتمكن من دفع الرواتب وفق القانون الجديد، وفي موضوع اقرار ​الموازنة​ وعودة الانتظام الى الحياة الاقتصادية والمالية في ​لبنان​.

كما استقبل الرئيس عون سفير المكسيك في لبنان خايمي غارسيا امارال في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية في لبنان حيث منحه رئيس الجمهورية وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر. وشكر السفير امارال الرئيس عون على مبادرته، مؤكداً على أهمية العلاقات بين البلدين ودور رئيس الجمهورية في تطويرها.

والتقى الرئيس عون رئيس "المركز الوطني في الشمال" ​كمال الخير​ الذي عرض حاجات منطقة المنية في الشمال لاسيما لجهة الاهتمام بالطريق الدولية التي تربط لبنان ب​سوريا​ والمعروفة بوصلة دير عمار- ​العبدة​ وتكليف ​مجلس الانماء والاعمار​ الاهتمام بها وتأمين ​السلامة المرورية​ عليها.

وفي ​قصر بعبدا​، المونسنيور كميل مبارك، وعميد ​كلية ادارة الاعمال​ والاقتصاد في ​جامعة الحكمة​ البروفسور روك انطون مهنا الذي يرأس فرع لبنان في الرابطة العالمية للاقتصاد، حيث تم التداول في عدد من المواضيع العامة.