أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​كامل الرفاعي​ أن "الكتلة كان لها موقف من بعض مواد قانون ​الضرائب​ وليس من كل القانون، وأن موقفهم لم يكن سلبيا، وأنهم صوتوا ضد الضرائب التي تتعرض للطبقة الفقيرة".

وتطرق الرفاعي، في حديث اذاعي، الى موضوع العقوبات الأميركية على ​حزب الله​، مشيرا الى أن "موقف ​الحكومة اللبنانية​ لم يكن على المستوى المطلوب"، منبها إلى أن "تأثيرات العقوبات الجديدة ستطال جميع الشعب اللبناني وجميع من يقيم على الأرض اللبنانية".

كما طالب الرفاعي، الحكومة بـ"استنفار الحركة الدبلوماسية حتى توضح للرأي العام العالمي والحكومات الغربية مدى ضرر هذه العقوبات"، داعيا الشعب اللبناني لـ"اتخاذ موقف واضح منها".

وأشار إلى أن "الوفود الحكومية والبرلمانية إلى الولايات المتحدة لم تستطع أن تصل إلى مراكز القرار في الإدارة الأميركية"، لافتا إلى أنه "كان هناك نوع من إغلاق الكثير من الأبواب بوجه الوفود اللبنانية".

وشدد الرفاعي على "ضرورة توحد الجهود الحكومية والبرلمانية حتى تستطيع اختراق هذه الأبواب"، داعياً الى "الارتقاء بالخطاب السياسي، والابتعاد عن الخطاب الانتخابي، وتحصين الساحة الداخلية، وتمرير هذه الفترة بأقل الخسائر الممكنة".