لفت وزير الصحة ​غسان حاصباني​، إلى أنّ "الجهود الّتي تضعها وزارة الصحة في المراقبة والتدقيق، أدّت إلى خفض التجاوزات والإستخدامات فوق اللازم"، مشيراً إلى أنّ "التزاماً بالقانون الداعي إلى تنظيم قطاع ​مراكز التجميل​، كثّفنا حملاتنا للكشف على المراكز"، كاشفاً أنّه "تبيّن وجود مراكز تجميل وعيادات من دون رخص وغير مطابقة للمعايير، وقد أقفلنا 6 عيادات ومراكز تجميلية، ووجهنا إنذاراتٍ لعيادات أخرى"، مؤكّداً "مواصلة هذه الحملة"، داعياً كلّ مراكز التجميل إلى "تسوية أوضاعها والحصول على تراخيص".

وأعلن حاصباني في مؤتمر صحافي تناول فيه ملفات مستشفيات مراكز التجميل والمستوصفات غير الشرعية و​سلامة الغذاء​، أنّ "خلال الـ48 ساعة الماضية، أقفلنا 6 مستوصفات غير مرخصة وتشمل جسماً طبيّاً غير حاصل على إذن مزاولة مهنة، وسنتّخذ التدابير الصارمة فور الحصول على الشكوى بهذا الإطار"، موضحاً "أنّ "فريق الوزارة قام بأكثر من 13 ألف كشف على الأراضي كافّة وعلى مؤسسات غذائية، ووجّهنا إنذارات وأقفلنا مؤسسات، وأخذنا أكثر من 400 إجراء"، وتبيّن أنّ هناك إلتزاماً ملموساً بالمعايير المطلوبة".

وأكّد أنّ "عمل المراقبة في الوزارة مستمرّ رغم ضعف الإمكانات"، معرباً عن أمله في أن "تصادق على دعم القدرات البشرية لحملة سلامة الغذاء، وندعو المواطنين للتبليغ عن أي مخالفة أو شكوى على الخط الساخن 1214".

وفي ما يتعلق بحملة سلامة الغذاء، أعلن وزير الصحة العامة أن فرق الوزارة قامت في الاشهر الماضية بأكثر من 13249 كشفاً على مؤسسات غذائية، من ملاحم ومسالخ ومعامل كبيس ومطاعم وافران بالاضافة الى المسابح والنوادي الرياضية التي تقدم متممات غذائية، مياه المدارس، مزارع السمك ومصانع الحليب. وقد تم توجيه انذارات واقفال مؤسسات، وبلغ عدد الاجراءات التي اتخذت اكثر من اربع مئة. أضاف أن فرق وزارة الصحة لاحظت وجود تقدم ملموس في الالتزام بالمواصفات والمعايير المطلوبة.

وشدد الوزير حاصباني على أن العمل مستمر والحملة متواصلة بالرغم من الامكانات المحدودة، مذكرًا بأن وزارة الصحة كانت قد رفعت إلى مجلس الوزراء طلب نقل اعتماد لتطبيق مراسيم صادرة سابقا عن المجلس لتعزيز القدرات البشرية لحملة سلامة الغذاء وآملا ان يَبُت بها مجلس الوزراء بأقرب فرصة مع الاشارة الى انه لم يتم ادراجها على جدول الاعمال حتى اليوم، مشيرا الى ان "تطبيق القانون هو لمصلحة الجميع ولصون مصلحة المواطن والمستثمر، مؤكدًا أن الحملات التي تقوم بها وزارة الصحة لن تتوقف، والتعاون مستمر مع الوزارات والجهات المختصة". وطلب وزير الصحة العامة من كافة المواطنين التبليغ على الخط الساخن 1214 في حال الشك بوجود مخالفات.