اعتبر وزير الزراعة ​غازي زعيتر​ أنه "بعد 12 سنة يأتي إقرار ​الموازنة​ المتوقّع الأسبوع المقبل في ​مجلس النواب​ كإنجاز"، لافتاً الى أن "مشروع الموازنة أعدّته ​وزارة المال​ وأحاله مجلس الوزراء الى مجلس النواب حيث ناقشته ​لجنة المال والموازنة​ قبل أن ترفع تقريرها الى الهيئة العامة، وبالتالي لا بد من أن يكون إقرارها سهلاً".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت زعيتر الى أن قطع الحساب يحتاج الى وقت كي ينجز، حيث تم الإتفاق على فترة تتراوح بين ستة أشهر وسنة لإنتهاء وزارة المال من هذه المهمة بالكامل، على أن يتم قطع الحساب للعام 2015 حالياً.

ورداً على سؤال، أوضح أن قطع الحساب يحتاج الى وثائق ومستندات لينظّم عمل المالية العامة، موضحاً أنه في ضوء ذلك ستضع الوزارة تقريرها، وإذا لم تجد مخالفات ستعلن ذلك بوضوح، وكذلك في حال لم تجد الوثائق والمستندات اللازمة.

على صعيد آخر، أكد زعيتر أن الحفاظ على الإستقرار يحتاج الى تعاون كل الأطراف، قائلاً: "لا شكّ أن الجميع متعاون يسعى الى هذا الهدف"، معتبراً ان الإستقرار الأمني والسياسي يدفع الى إستقرار اقتصادي واجتماعي خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمرّ بها المنطقة.

وأكد أن الحوارات أكانت ثنائية أو ثلاثية أو حتى جامعة هي أمر ضروري، حيث على كل فريق أن يلعب دوره من أجل الإستمرار بالحفاظ على الإستقرار.

وعما إذا كان سيقوم قريباً بزيارة الى ​سوريا​، ذكر زعيتر أن الإتفاقات التي تعنى بالشأن الزراعي وتصريف الإنتاج موقعة منذ سنوات مع الجانب السوري، مشيراً الى ان اللقاءات تندرج في سياق الإلتزام بالإتفاقات، مكرّراً ان هذا الأمر ليس له علاقة بموقفنا السياسي المعروف لدى كل اللبنانيين، قائلاً: "حين أجد حاجة لزيارة سوريا سأفعل".