خصص رئيس حزب "​القوات اللبنانية​" ​سمير جعجع​ وعقيلته النائب ​ستريدا جعجع​ اليوم الثالث من زيارتهما الى ​استراليا​ للقاءات الدبلوماسية والسياسية وممثلي الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية وخصوصاً في قضاء جبة-بشري.

وقد استهل سمير جعجع لقاءاته مع القائم بأعمال سفارة لبنان في كانبيرا جيسكار الخوري في مقر إقامته في ​سيدني​، في حضور رئيس مقاطعة استراليا طوني عبيد ونائب رئيس المقاطعة لوي فارس وسليم الشدياق. وقد اطلع جعجع من الخوري على اوضاع الجالية اللبنانية .

واستقبل جعجع على التوالي وفوداً شعبية وحزبية بحضور عبيد وفارس ورئيس مركز سيدني جهاد داغر وأمين سر المقاطعة جو عريضة ومسؤول العلاقات العامة داني جعجع ، وفد اليسار الديمقراطي برئاسة صائب ابو شقرا ، رابطة بشري وممثلين عن العائلات السبع برئاسة طوني جبور طوق، جمعية ​حدشيت​ برئاسة جورج لولش، جمعية ​بقاعكفرا​ برئاسة نائب الرئيس ستيبان خوري، جمعية بان برئاسة شربل معيط، جمعية ​بزعون​ برئاسة كميل كرم، جمعية قنات برئاسة شربل طنوس، جمعية بلوزا برئاسة جو يونس، جمعية ​وادي قنوبين​ برئاسة الياس ملحم، جمعية حدث الجبة برئاسة طوني صفير، جمعية ​دير الأحمر​ برئاسة سليم طربيه حيث تحدثت باسم الوفد عبير ​روجيه ديب​ فنوهت بمواقف جعجع الوطنية. واختتم جعجع لقاءاته مع وفد بلدة ​حصرون​ برئاسة مارسيل عوّاد .

وشدد جعجع امام وفد رابطة دير الأحمر على اهمية ترشيح مرشح قواتي من دير الأحمر هو الدكتور انطوان حبشي ، وهذا التحدي كبير والآمال كبيرة بالفوز الذي يسهل علينا متابعة شؤون الدير اذا حصل .

واستقبل جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع وفداً كبيراً من رابطة بشري وممثلين عن العائلات السبع برئاسة طوني جبور طوق الذي تحدث باسم الوفد ونوه بمواقف ا جعجع الوطنية كما اثنى على الدور الذي تقوم به النائب جعجع في قضاء جبة بشري .

وأشار جعجع الى أنه "اذا نظرنا الى المشهد العام في لبنان وانتزعنا منه القوات اللبنانية، يُصبح الوضع في مكان آخر تماماً، بخلاف ما يُفكر البعض لقد انتمينا الى القوات لأننا نحب بشري وليس العكس، ان العائلة والبلدة هما إطاران اجتماعيان بينما الحزب هو الوسيلة التي يجب اعتمادها لممارسة السياسة، فالسياسة في بشري حتى الأمس القريب كانت قائمة على العائلات، ولكن هذا الجو لا يبني بلداً، فحتى من أجل إنماء بلدتنا يجب أن ننتسب الى حزب، بمعنى يجب ان نخرج من منطق العائلات الى أفق أوسع بكثير".

وشرح كيف "وُضعت منذ عشر سنوات حتى اليوم كل المشاريع الانمائية في ​قضاء بشري​ موضع التنفيذ من مياه وصرف صحي وطرقات وسواها، وحتى في مجالات الصحة والاستشفاء والتربية والتعليم وغيرها، كنتُ أود أن أرد الجميل دائماً الى أبناء منطقتي وشبابها الذين ضحوا كثيراً معنا خلال الحرب وبكل صراحة ضميري مرتاح أننا ننفذ كل ما نطمح اليه في منطقتنا لنرد لهم ما قدموا من تضحيات".

ولفت الى "اننا ترعرعنا على ان بشري هي بلدة المقدمين ونحن اليوم نراها تستمر بأن تكون بلدة المقدمين".