ذكر تلفزيون ال nbn في مقدمته المسائية انه ثلاثاء مزدحم بثلاث محطات: أوله انتخاب للمطبخ التشريعي، أوسطه نقاش مفتوح في جلسة اللجنة الوزارية حول قانون الانتخاب أما في آخره فإفتتاح لثلاثية ​جلسات مناقشة​ ​الموازنة​ العامة.

في المحطة الأولى لا تغييرات جذرية تذكر في انتخابات لجان ​مجلس النواب​ الدائمة أو هيئة مكتبه وسيبقى القديم على قِدَمه.

أما في Centre المحطات فيحضر على طاولة السرايا الميغاسنتر والنقاش حول الخطة (باء) والتسجيل المسبق الخالي من البيومترية أو معها إضافة إلى أرقام الاعتمادات الأولية لمصلحة الداخلية لإجراء الانتخابات لا سيما أن اعتماد خيار الميغاسنتر يكلف لوحده 40 مليار ليرة.

ختام محطات الغد سيكون مع جلسات الموازنة بعد تغريبة لإثني عشر عاماً وإقرار موازنة السنة الجارية يفتح المجال لإنجاز موازنة السنة المقبلة في أسرع وقت ممكن خصوصاً أن التحضيرات في شأنها قطعت أشواطاً متقدمة.

ولأن الموازنة تعيد التوازن إلى كل مفاصل الدولة ومؤسساتها وماليتها العامة فإنها ستقطع الطريق على الفساد والفاسدين وهي بحسب رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ تلغي بين 50 إلى 60 في المئة من هذا الفساد وأهله.

الرئيس بري أشاد بمواقف رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ تعليقاً على استراتيجية الرئيس الأميركي تجاه ​إيران​ لافتاً إلى ألا بديل عن الحريري.

على محور الداخلية - الخارجية رد على الرد من الوزير ​نهاد المشنوق​ الذي أكد أنه لم يستتبع أحداً حتى الآن ولكنه قدم طلباً للإستتباع ولم يتم قبوله حتى الآن، بعكس غيره ممن تم قبول طلبه للإستتباع.

ملف النزوح بكل تشعباته حضر اليوم في ​قصر بعبدا​ في لقاء جمع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في ​مجلس الأمن​ إضافة للاتحاد الأوروبي و​الجامعة العربية​ و​الأمم المتحدة​.

عسكرياً، فرض ​الجيش السوري​ معادلة جديدة مع العدو الإسرائيلي قوامها: الاستهداف بالاستهداف ولو بعد حين، حيث تم إطلاق صاروخ على طائرة معادية ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر وإرغامها على الفرار.