لفت عضو كتلة "الكتائب ال​لبنان​ية" النائب ​فادي الهبر​ إلى ان "​الاقتصاد​ الللبناني مر بمرحلتين اساسيتين هما، المرحلة الاولى من عام 2007 الى عام 2010 حيث حصلت حالة من النهضة وحركة اقتصادية ونمو استثمائي انعكس على اداء المالية العامة وتراجع ​الدين العام​ من الناتج المحلي بشكل ملحوظ، بعكس المرحلة الثانية من عام 2011 الى 2016 التي شهدت تراجع بالنمو الاقتصادي ادى الى انخفاض الارادات وزيادة الانفاق والمديونية العالية وتسجيل رقم قياسي للعجز السنوي".

وتوجه الهبر بالسؤال للحكومة، خلال جلسة مناقشة ​الموازنة​، "ما هي السبل لعودة النمو الاقتصادي على الاقل 6 في المئة"، معتبراً أنه "يجب ان يكون هناك اتفاق سياسي، اي عودة السياحة والخليجيين".

كما أشار الهبر الى "ما اذا كانت الحكومة قادرة على تسوية هذا الوضع الشاذ والخسائر المجانية"، متسائلاً "اين هي هنا قدرة الحكومة وما هي القدرة الاقتصادية الخمسية او العشرية التي تؤمن نظام اقتصادي متطور مع العلم ان الاتفاقات مع الاوروبيين تجعل من لبنان سوق لمنتجات ​اوروبا​".

وشدد الهبر على أن "الناس تتطلع الى موازنة تتطورية تعود بالنمو الضائع"، مشيراً الى أنه "ليس هناك سياسة اقتصادية أو اجتماعية"، موضحاً أنه "يجب أن يكون هناك خطة باستلحاق التطوير للقطاع الخاص وحركة الاسواق".