أكد رئيس حزب القوات ال​لبنان​ية ​سمير جعجع​ "ان العلاقة مع ​التيار الوطني الحر​ مهما يكن يجب ان تبقى كما يتمناها الناس، على رغم الخلافات في وجهات النظر حول المواضيع الاستراتيجية وحول كيفية إدارة الدولة" . وجاء كلام جعجع خلال لقائه وفداً من التيار في ​سيدني​ برئاسة المنسق السابق طوني طوق، جرى خلاله عرض للاوضاع على الساحة اللبنانية وللعلاقة بين الطرفين.

وواصل جعجع وعقيلته النائب ​ستريدا جعجع​ زيارته الى ​استراليا​ ، واستقبل في مقر إقامته في سيدني وفوداً من مختلف المناطق اللبنانبة بالاضافة الى وفود تمثل الأحزاب اللبنانية .

والتقى جعجع رئيس ​الرابطة المارونية​ ​باخوس جرجس​ على رأس وفد ، واكد رداً على سؤال يتعلق بسيطرة حزب الله على قرار الدولة "ان المعركة ليست عسكرية في لبنان بل سياسية وقوة حزب الله هي بالتحالفات التي ينسجها ان كان في مجلس النواب او في الحكومة" .

وعن التحرك السعودي باتجاه لبنان مؤخراً، قال: "بالنسبة للمملكة ، لبنان يتجه الى الهاوية فإما هناك دولة او لا دولة، واذا كان هناك دولة يجب ان تتحمل مسؤولياتها في ضبط أراضيها وحدودها" .

واستقبل جعجع وفد الجامعة الثقافية الذي ضــم الامين العام العالمي وسام قزي والرئيس الإقليمي ميشال الدويهي والرئيس في سيدني ابراهيم الخوري والمحامي ستيف ستناتن وجو عريضة وطوني سعد.

وعرض الوفد امام جعجع لنشاطات وهموم الجامعة وتوقفوا عند عدم الاهتمام والاهمال الذي يتعرضون له من قبل وزارة الخارجية .

كما التقى جعجع منسق استراليا في ​تيار المستقبل​ عبدالله المير ومنسق سيدني عمر شحادة ومنسق كانبيرا محمد برجال على رأس وفد حيث نوه المير بمواقف الدكتور جعجع الوطنية والسيادية مشدداً على اهمية التحالف بين القوات والتيار لما فيه مصلحة لبنان .

واكد جعجع " على متانة العلاقة مع التيار وعلى وحدة النظرة الاستراتيجية كاشفا ان المقاربات العملية تختلف قليلاً في هذه الأيام . واشاد بسياسة الاعتدال التي ينتهجها تيار المستقبل في مواجهة التطرّف" .

وأمام وفد من ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ برئاسة الدكتور ممدوح مطر، كرر جعجع موقفه الثابت من ​مصالحة الجبل​ واكد ان التواصل مستمر بين الحزبين في الملف الانتخابي .