شدد مستشار قائد الثورة الإسلامية في ​ايران​ للشؤون الدولية ​علي أكبر ولايتي​ على "وحدة الأراضي السورية ومنع المساس بها من قبل الدول الأخرى"، معرباً عن أمله في تغلب ​الشعب السوري​ على المشكلات الراهنة.

ولفت إلى "اننا سنشهد انتصار الشعب و​الحكومة السورية​ في مواجهة المشاكل"، مشيرا الى ان "مخططات الاميركيين ستبوء بالفشل وستلحق بهم الهزيمة".

وبشأن ملف ​إيران​ النووي، أشار ولايتي إلى أن "​الاتفاق النووي​ لا يتضمن أي شرط ويتعين الاستمرار وفقا لما تم الاتفاق عليه بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد"، مضيفا انه "لا يحق للأوروبيين ان يقولوا نقبل بالاتفاق النووي بشرط ان نتفاوض مع ​طهران​ حول القضايا الاقليمية لأن ايران موجودة في هذه المنطقة ومن حقها التعاون مع جيرانها الذين ترتبط معهم بمشتركات كثيرة".

وسأل "بأي حق يتحدث الأوروبيون والأميركيون عن وجودنا أو عدم وجودنا في المنطقة ويملون علينا ما نعمل؟"، مشيراً إلى انه "على سبيل المثال إيران لديها مستشارون في ​العراق​ و​سوريا​ استجابة لطلب من حكومتي البلدين كما أن إيران ترفض إطالة تنفيذ الاتفاق النووي ولا يمكن للرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ أن يملي علينا الشروط حول ​الحرس الثوري​ لأن قوات الحرس تجسد مقاومة الشعب الايراني ومنبثقة من صلب هذا الشعب واي مسؤول خارجي يتحدث عن الحرس الثوري في الواقع يتحدث ضد شعب إيران".