أشار مستشار رئيس حزب "​القوات اللبنانية​" ​وهبي قاطيشا​ الى أنه "بعدما كثر الكلام والإتهامات المتبادلة بين "​التيار الوطني الحر​" و"القوات اللبنانية"، بات من الضروري أن يعقد رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ لقاء مع رئيس العماد ​ميشال عون​، وبالتالي من الطبيعي أن يتم طرح ملاحظات "القوات اللبنانية".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت قاطيشا الى أنه "لا بدّ لجعجع ان يضع لائحة بما نشكو منه منذ الإنتخابات الرئاسية، وبالتالي الرئيس عون يقرّر"، مشيراً إلى أن "ملاحظاتنا تشمل كل الملفات، حيث لم تكن كلمتنا مسموعة خصوصاً في التعيينات".

وأكد "اننا لا نتدخل ضدهم بالذات بل ما نقوم به هو من أجل تحسين أداء الدولة وربما لحمايتهم وحماية العهد من كثرة الكلام شمالاً ويميناً"، مشيراً إلى "اننا نؤمن بأن بناء الدولة يقوم وفق أسس واضحة".

وتابع "إذا أخذ برأينا فهذا أمر عظيم وإذا لم يحصل فنكون قد قمنا بواجباتنا، خصوصاً وان "القوات اللبنانية" تعتبر أقلية إذ أنها تتمثّل بـ 3 وزراء فقط"، موضحاً أن "الموضوع متعلق بالفريق الآخر، فأما عليه أن يتقبّل طبيعتنا أو يستمر في أدائه".

وشدد على أن "المصالحة الشعبية بين الفريقين نهائية وأبدية، ولكن إذا كان بعض المسؤولين في "التيار" يريد العيش على الماضي فهم أحرار، والناس سيحكمون في نهاية المطاف:، نافياً "ان يكون جعجع قد طلب موعداً من عون وأحاله الأخير الى وزير الخارجية ​جبران باسيل​".

على صعيد آخر، تطرّق الى معالجة ​ملف النازحين السوريين​، مشيراً الى "وجود اختلاف في وجهات النظر بين تيار "المستقبل" وباسيل حول هذا الملف"، قائلاً "لا دخل لـ "القوات" بهذا الأمر"، معتبراً أن "استمرار التجاذب حول ملف النازحين سيؤثر سلباً على أداء الحكومة لكنه لن يؤدي الى إسقاطها".