أكّد حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​، في حديث لقناة الـ"LBCI"، ردّاً على كلام نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب ​جورج عدوان لجهة أنّ مصرف لبنان يجب أن يدفع للخزينة ما يقارب المليار دولار نتيجة الفوائد على سندات الخزينة، أنّه "لم تمض سنة من السنوات الـ20، الّتي تحدث عنها النائب عدوان ولم يقدم المصرف المركزي على قطع الحساب السنوي ودفع ما يتوجب عليه أن يدفعه ضمن القانون"، لافتاً إلى أنّ "حسابات المصرف خاضعة للتدقيق من شركتين عالميتين لا علاقة لهما بمصرف لبنان".

وأشار إلى أنّ​ "عدوان تحدّث عن مداخيل المصرف المركزي من سندات الخزينة الّتي في محفظته كأنّها هي فقط البند الوحيد في المصرف وتشكّل الدخل الكلي للمصرف، بينما مصرف لبنان من حيث القانون يقبل الودائع من المصارف ويدفع عليها فوائد. وعليه أيضاً أن يقوم بعمليات مفتوحة مع الأسواق بناء للمادة 70 من قانون النقد والتسليف للحفاظ على الإستقرار النقدي"، مركّزاً على أنّ "هناك نقصاً في تحليل عدوان، وهو أنّ مصرف لبنان لديه مداخيل ومصاريف من الفوائد".

ولفت سلامة إلى أنّ "البنك المركزي له مداخيل أخرى من توظيفاته، وعليه مصاريف أخرى لها علاقة بكلفة مهام البنك وغيره"، منوّهاً إلى أنّ "مصرف لبنان خلال الفترة الّتي تحدث عنها عدوان، حوّل إلى الخزينة 4 مليار و500 مليون دولار، وزاد أمواله الخاصة من 60 مليون دولار إلى 3 مليار دولار".

وكان عدوان، قد أشار إلى أنّ "مصرف لبنان لم يدفع مستحقات الخزينة على مدى 20 عاماً، وهذه فضيحة سكت الجميع عنها"، معلناً "أنّنا سنقدّم طلباً بتشكيل لجنة تحقيق بموضوع مصرف لبنان خلال الـ48 ساعة المقبلة".