اشار مراسل "النشرة" في سوريا، الى ان ​الجيش السوري​ تمكن من عبور ​نهر الفرات​ إلى الضفة الشرقية قرب مدينة الميادين شرق ​دير الزور​ محكما سيطرته على قرية ذيبان شرق دير الزور، فضلاً عن مواقع عسكرية عدة في محيط مدينة الميادين، وسبق ان عبر الجيش الفرات في شمال شرق دير الزور بالقرب من قرية خشام، بإشراف روسي، مستخدما جسور عائمة ومعدات روسية.

ويذكر أن ​تنظيم داعش​ خسر في الأيام القليلة الماضية مناطق عدة في أبرز معاقله بسوريا أههما مدينة الميادين امام الجيش السوري الذي يسعى للوصول إلى حقل العمر النفطي في شرق الميادين ومدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

واستهدف الطيران الحربي في الجيش السوري بسلسلة من الضربات الجوية تجمعات ومواقع وتحركات ارهابيي تنظيم داعش في حويجة صكر - كنامات بدير الزور مكبدا اياهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وشن الجيش السوري هجوماً على مواقع تنظيم داعش في محيط ​مدينة القريتين​ ب​ريف حمص​ الشرقي واحكم سيطرته على تلال استراتيجية عدة مطلّة على المدينة بالاضافة الى عدد من المزارع في محيط القريتين ومنطقة العواميد في جنوبها عقب معارك مع تنظيم داعش ادت الى تكبيده خسائر كبيرة.

وكان التنظيم قد سيطر على المدينة في مطلع الشهر الماضي في عملية مباغتة قام بها مستقدما المئات من مقاتليه الى داخلها بمساعدة خلايا من داخل المدينة.