لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​كاظم الخير​، إلى "أنّنا حاولنا تخفيض سقف الإنفاق في لجنة المال و​الموازنة​ ومعظم عملنا كان من ضمن 15 بالمئة من الموازنة"، مشيراً إلى "أنّنا نحن من أوصلنا الشعب إلى هذه المرحلة بسبب المناكفات على مدى أعوام. والمناكفات هي الّتي تسبّبت بالوضع الإقتصادي المتردّي".

وأكّد الخير، في كلمة له خلال الجلسة النيابية المخصّصة لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2017، "أنّنا بحاجة لوضع موازنة 2018، لتضع حدّاً للوضع الحالي المتردّي، ولتحويل الموازنة غير المتوازنة إلى موازنة استراتيجية مع أهداف محدّدة"، مبيّناً أنّ "من الضروري: تحفيز القطاع الخاص وتأمين الخدمات الأساسية مثل الكهرباء، تفعيل دور الأجهزة الرقابية، تطبيق بنود قانون المحاسبة العمومية واعتماد مبدأ التراضي بالتلزيمات، تسوية التعديات على الأملاك النهرية لرفع الواردات ووضع حدّ للمخالفات، ودعم القطاعات الإنتاجية ك​الزراعة​ والصناعة والنقل الّذي تضرّر بعد ​الأزمة السورية​".

وشدّد على أنّ "ال​لبنان​يين ملّوا من المزيادات، وبعض الجهات السياسية تعاني من إنفصام شخصية"، مركّزاً على أنّ "الخلاف السياسي في المراحل السابقة أطاح بالكهرباء والإنتخابات والدستور والإنماء"، موضحاً أنّ "الحرمان في لبنان ليس طائفيّاً بل مناطقي"، متسائلاً "هل يعقل أن نبحث بتوسعة ​مطار بيروت الدولي​، ومطار رنيه معوض مغلق؟ هل يعقل أنّ الأتوستراد العربي يتموّل بمعظم مناطق لبنان، ما عدا الوصلة بين البداوي وعكار؟".