اعتبر المسؤول في قسم ​أميركا​ الشمالية غي وزارة الخارجية الكورية الشمالية نام هيك زين أن "الرئيس الأميركي، ​دونالد ترامب​، يلعب كرة القدم النووية، مؤكداً أن "​بيونغ يانغ​ ستواصل تجاربها النووية والصاروخية للدفاع عن نفسها".

وشدد على أن "انضمام الدولة إلى اتفاق متعدد الجهات، أو عدم القيام بذلك ليس إلا شأنا سياديا لها. إن معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لم تدخل بعد حيز التنفيذ، إلا أن هناك بعض الجهات التي تنتقد دولا أجرت مئات التجارب النووية، وهناك كثيرون، كثيرون ينتقدون بلادي وإن هذا الأمر غير عادل ويشكل مثالا واضحا لسياسة المعايير المزدوجة"، مشيراً إلى أن "ترامب يلعب كرة القدم النووية، وتتوفر بحوزته آلاف القنابل النووية، وبإمكانه أن يدمر اليوم العالم برمته".

وأكد أن "الثالوث للولايات المتحدة دائما موجه ضد جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية"، لافتاً إلى "أننا نتأكد مرة تلو الأخرى من أن تصنيعها للأسلحة النووية خيار صحيح، ونعزز عزمنا لتنفيذ الاختبارات من أجل القضاء على التهديد النووي من قبل ​الولايات المتحدة​".

وبين أن "جهودنا موجهة للدفاع عن أنفسنا، ولسنا ساعين ضد مبادئ العلاقات الدولية، ولهذا السبب يجب ألا تتعرض هذا التجارب للانتقادات".