اشار امين سر تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​ابراهيم كنعان​ الى اننا "اضأنا امس شمعة موازنة بعد سنوات التسيّب وال٢٠١٨ ستكون ​البناء​ و اعتدنا حفر الصخر بالابرة وسنتعاون مع كل من يريد الاصلاح في عهد الرئيس ميشال عون لاننا نهج نضالي اصلاحي"، مؤكدا اننا " نحن تيار الشعب لا السلطة والمال ولا يبقى معنا الا الناجح ومن ينجز ورأسه مرفوع".

وفي كلمة له خلال العشاء الذي اقامته هيئة التيار الوطني الحر في ​المنصورية​ أكد كنعان اننا " لسنا تيار ​المحاصصة​ والمصالح بل ​تيار الكرامة​ والعمل والانجاز ودخلنا السلطة لنغير النهج والثقافة التي كانت سائدة"، مضيفا:"علينا الايمان برئيس الجمهورية وبالتفاهمات التي نرسيها لان هدفنا الجمهورية للجميع"، مشيرا الى ان "​قانون الانتخاب​ سيؤمن تمثيل الجميع بحسب احجامهم ونريد التنوع ومشاركة الجميع ونريد التنافس للانجاز لا التصارع".

ولفت كنعان الى اننا "نحن تيار الناس ووزير الطاقة هو ناشط ومناضل قبل ان يكون مسؤولا ونسعى لحل للتوتر العالي بما يؤمن الكهرباء ويطمئن الناس"، مضيفا:"وقف مد خطوط التوتر في المنصورية جاء بمساعينا لتأمين الحلول بعيداً من اي مزايدات او استغلال سياسي او انتخابي". وشدد كنعان على اننا "لا نستجدي صوت احد في الانتخابات بل نريد ان نكون اهلا للثقة على اساس افعالنا وسنبقى على مبادئنا التي هي رأس مالنا".