اشار مسؤول جهاز الاعلام والتواصل ​شارل جبور​ الى ان استقالة وزراء القوات من الحكومة مطروحة وسنواصل مساعينا وسنستمر بما نقوم به من اجل تغيير الممارسة القائمة في ​مجلس الوزراء​، ونحن لا نتعاطى السياسة من منطلق شعبوي لانه لدينا الثقة بتمثيلنا الشعبي، واذا قررنا الذهاب الى نهاية الموضوع سنحضر للقرار بشكل كبير، ونحن اليوم بوزن اساسي ولدينا حلفاء في الحكومة وما نقوم به هو سياسة لحث للحكومة على تغيير النهج القائم. ولفت الى اننا لم نشعر بالتغيير في سياسة الحكم عن المراحل السابقة.

واوضح في حديث تلفزيوني، ان البعض حاول تصوير الاشكال في مجلس الوزراء على انه بين ​التيار الوطني الحر​ و​القوات اللبنانية​، وهذا غير صحيح لان الموضوع ليس حصرا بين التيار والقوات، بل المسألة لها علاقة بتغيير النظرة الى التعيينات ومقاربة شؤون الدولة، ويجب ايجاد معايير في التعيينات واعادة الثقة للمواطن في اداء الحكومة.

‏ولفت الى انه بحال طرح الملفات الخلافية من باب التطبيع مع سوريا سنستقيل من الحكومة، لاننا دخلنا الحكومة على اساس تحييد المشاكل وحل ازمات اللبنانيين، ونحن نأمل الى تحييد المشاكل الخارجية والتركيز على الهموم اليومية للبنانيين.