لفت وزير العدل التركي عبد الحميد غل إلى أن "كافة الوثائق والإجراءات اللازمة لإعادة الدارعية الاسلامي التركي ​فتح الله غولن​ توفرت، ولم يعد هناك عائق أمام قيام ​واشنطن​ بتسليم غولن إلى ​تركيا​".

وأوضح أن "تركيا أرسلت 5 ملفات إلى ​الولايات المتحدة​ الأميركية، خاصة بتسليم غولن إلى السلطات التركية، وأنّ ​أنقرة​ تنتظر تسليم هذه الملفات إلى المحاكم الأمريكية للنظر فيها"، مشيراً إلى أن "السلطات التركية أثبتت بشكل قاطع صدور تعليمات من غولن، بخصوص تنفيذ محاولة الانقلاب الفاشلة".

وأشار إلى أنّ "واشنطن لم ترفض بشكل قطعي تسليم غولن، إلى تركيا"، مؤكداً أن "تركيا ستواصل إصرارها على إعادة غولن إليها، وأنّ إيواء الولايات المتحدة زعيم منظمة إرهابية في أراضيها، أمر لا يمكن قبوله".

وأفاد أن "مسألة تسليم غولن إلى تركيا ستكون حاضرة في أجندة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، عندما يزور الولايات المتحدة مستقبلاً".

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت السلطات التركية ستجرّد غولن من الجنسية التركية، أوضح غل أن "من الممكن سحب الجنسية التركية منه بقرار من ​وزارة الداخلية​ ورئاسة الوزراء، وسحب الجنسية من غولن لن يؤثر على مقاضاته أو مسألة تسليمه من الولايات المتحدة".