شدد وزير البيئة ​طارق الخطيب​، على أنه "لدينا رئيسا قويا، وقبل أن ينتخب رئيسا هو يرفع لواء الاصلاح والتغيير و​مكافحة الفساد​، بالتالي معركة محاربة الفساد ستكون صعبة لكن بالنهاية سننتصر بها"، مشيرا الى أن "​أزمة النفايات​ بدأت قبل العهد وفي الواقع الحالي لا أزمة نفايات كما يتم تصوريه عبر الاعلام".

ولفت الخطيب في حديث تلفزيوني الى"أننا أعدينا سياسية لادارة النفايات المنزلية الصلبة وعرضناها على الامانة العامة ل​مجلس الوزراء​ وستدج على جدول أعمال جلسة الحكومة الغد"، موضحا أنه "سيدرج ايضا عبى جدول اعمال الجلسة موضوع التفكك الحراري المقر منذ العام 2010، والحكومة السباقة شكلت لجنة للتدقيق في دفتر الشروط وتم تحديد تعيين اللجنة وسيعرض تقرير اللجنة غدا".

واكد "أننا كوزارة نقوم بعملنا على اكمل وجه ونكشف على ​المطامر​ الصحية"، مضيفا: "هناك خلل ووجهنا كتاب الى مجلس الانماء والاعمار لتنفيذ المعايير البيئة".

واشار الخطيب الى أن "هناك تطور في العمل ب​مطمر الكوستابرافا​ بشكا ايجابي، اما في ​مطمر برج حمود​ هناك عقبات منها رفع أنابيب النفط"، مشددا على "أننا نريد القضاء على الفساد والمحسوبيات وأن يتمتع الشعب بحقه كاملا".