في مقدمة نشرتها المسائية أشارت قناة ال nbn الى انه بالأمس أطلق شراع التسجيل المسبق للمغتربين، واليوم أكد أن الإنتخابات ستجري في موعدها وهي حاصلة من دون أدنى شك، أما من لديه شك أو يفكر غير ذلك، فليخيط بغير هالمسلة، وليقطع شكّه بيقين الرئيس ​نبيه بري​.

رئيس المجلس إستعرض مع نواب الأربعاء تفاصيل قانون الإنتخاب ولا سيما المادتين 84 و95 منه ، مشيراً إلى أنه في حال لم تتوفر ​البطاقة البيومترية​ فإن هناك نصاً صريحاً في القانون بإعتماد الهوية أو ​جواز السفر​.

بعد أن طار موعد إجتماع اللجنة الوزارية لتطبيق قانون الإنتخاب سابقاً، حطّ اليوم مجدداً في السرايا: الثابت الوحيد أن الجميع متفق على ضرورة إجراء الإنتخابات في موعدها، أما الباقي فتسجيل مواقف من التسجيل المسبق/ ففي حين اعتبر وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ أنه بات محتما، خالفه الرأي وزير الخارجية ​جبران باسيل​ لأن هذا التسجيل يستهدف حرية الناخب على حد تعبيره، أما وزير المهجرين فضمن العودة للإجتماع غداً مع أنه يرى أن القصة طبخة بحص.

على المستوى القضائي بلغت جريمة إغتيال ​القضاة​ الأربعة على قوس العدل في صيدا سن النطق بالحكم، بعد ثمانية عشر عاماً على الجريمة صدر القرار الإتهامي بحق قادة عصبة الأنصار: أبو محجن أبو عبيدة وأبو همام ومن معهم من متورطين مع مذكرة لإلقاء القبض عليهم جميعاً وسوقهم مخفورين إلى المجلس العدلس ليحاكموا أمامه.