أكد النائب السابق ​مصباح الاحدب​ أنه "على يد ما يسمى بالقيادات الكبرى القادرة أصبحت ​طرابلس​ أسوأ مدينة بالشرق الأوسط"، مشيرةً الى أن "نسبة ​الفقر​ في طرابلس وصلت الى 80 بالمئة، بينما المعدل في المناطق الأخرى أقل من ذلك بكثير".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح الأحدب أن "مقدراتنا الشمالية تذهب لتغذي مناطق ثانية"، لافتاً الى "انني أخذت قرار السكن في طرابلس ولست هنا لأساير أحد"، مشيراً الى أنه "لا شيء يمكن أن أصفق لمن هم بالحكم عليه وأنا لم أكن يوما جزء من السلطة في زمن السوريين".

ولفت الى أنه "مرتين نجحت بالانتخابات منفردا ولم يسمحوا لي بالدخول الى الحكومة، كان ينفذوا للسوريين ما يريدون وكانوا يحاربونا لأنهم كانوا أدوات صغيرة عند السوريين"، مشيراً الى أنه "بالآخر استلمونا بحالة قلنا اننا نريد الانضمام الى لبنان".

وأكد الاحدب أن "هناك فريقين الاول بخط قريب من الخليج وخط آخر لدى الايرانيين وكل انتخابات يتفقوا معا على آخر دقيقة ويتقاسموا الحكم"، مشيراً الى أن ما نقوله ان هناك ظلم وتنفيذ لسياسة دولة تتداول من قبل فريقين وعندما يتفقون يتقاسموا مقدراتنا وعندما يختلفوا يتقاتلون بنا".

ولفت الى أن "رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ ورئيس الحكومة الأسبق ​نجيب ميقاتي​ أدخلوا اموالهم الى وخربوه، ميقاتي بالخط السياسي لا اتفق معه، وهم لعبوا على الضعف الطرابلسي وعلى القهر الذي يعيشه الطرابلسي".

ولفت الى أن "كلهم كانوا في السلطة ولم يقوموا بأي خطوة انمائية لطرابلس".

وأكد ان "الوزير السابق ​أشرف ريفي​ موظف عند الحريري وهما بنفس الخط".

وأوضح الأحدب أن "اليوم مدير قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان لا يمكنه ان يرد على اتصالي لان الحريري يريد ذلك"، مشيراً الى أن "ألف شخص قتلوا في طرابلس أبرياء هم من المدنيين في معارك طرابلس".