علق عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​ابراهيم كنعان​، في حديث تلفزيوني على موضوع مرور سنة على انتخاب الرئيس ​ميشال عون​ رئيس للجمهورية قائلا: "ان شاء الله اكثر ولكن الدستوري يقول أن مدة الحكم 6 سنوات".

وعن الانجاوات التي حصلت خلالالسنة الاولى من عهد الرئيس عون، لفت كنعان الى أن "​قانون الانتخاب​ نسمع به من سنة التسعين ولم يتحقق الا هذه السنة، ​الموازنة​ كانت مفقودة منذ 12 سنة، بالضاافة تم ملء الشغور بعدد كبير من الاماكن"، مضيفا: "نأمل بالسنة الجديدة أن تكون الانتخابات النيابية نموذجية، وان يعود الشباب وتزيد فرص العمل والاستثمارات، وان نجد رؤية اقنصادية اجتماعية".

وأوضح أنه "على مستوى الانماء والعمل المناطقي البلدي المحلي الاجتماعي بحاجة الى سياسة اجتماعية اقتصادية عادلة"، مشيرا الى أن "المواطن يريد الشيء الذي ينعكس على عائلته ومستبل أولاده، وهذا الامر لا ينتهي نحن اسسنا له في النسة الأولى ونأمل ان يشعر المواطن في العام الجديد بتحسن في حياته".

ورأى أنه "من انجازات العهد العدالة في ملفات قضائية عالقة منذ عقود كملف اغتيال الرئيس بشير الجميل والقضاة الاربعة واحمد الاسير".

وفي حديث تلفزيوني آخر، شدد كنعان على أنه "لا يجوز ان يستمر بلد تخطى عجزه السبعة الاف مليار بتقديمات وعطاءات سنوية لجمعيات بقيمة 700 مليار"، مؤكدا أنه "يجب تخفيض التقديمات والعطاءات للجمعيات في موازنة العام 2018 بنسب 50 في المئة على الاقل".

ولفت الى أن "العمل سيكون مختلفاً هذه المرة في الهيئة العامة ولن تمر الموازنة من دون تخفيض الانفاق تمهيداً لتخفيض العجز"، مؤكدا "أننا نريد زيادة الاستثمار في الموازنة والتوفير من جهة هو لخلق فرص عمل من جهة اخرى"، داعيا الى "انشاء محكمة خاصة بالجرائم المالية وان تعطى كل الصلاحيات وان يرفع الغطاء السياسي عن اي ملف يحال اليها لتتوقف المهاترات والتجاوزات للقوانين والشفافية لاستعادة الثقة محليا ودوليا".