تفقد وزير الدولة البريطاني لشؤون ​التنمية الدولية​ وللشؤون الخارجية والكومنولث ​أليستر بيرت​ مدرسة الإرشاد الرسمية في برج أبو حيدر، وكان في استقباله وزير التربية و​التعليم العالي​ ​مروان حمادة​.

وجال الوزيران مع الوفدين المرافقين البريطاني واللبناني في المدرسة التي تستقبل في دوام بعد الظهر تلامذة نازحين يتابعون البرنامج التعليمي المسرع a l p، وجلسوا في الصفوف مطلعين على كيفية تفاعل النازحين الصغار الذين انقطعوا عن الدراسة، مع مضمون المنهج المسرع الذي أعده ​المركز التربوي للبحوث والإنماء​ بدعم دولي وبريطاني لكي يعاد إلحاقهم بالتعليم النظامي.

وأعرب بيرت عن ارتياحه "لما يحققه هذا البرنامج للمتعلمين"، مؤكدا "أهمية الخدمة التربوية والتعليمية التي تقدمها ​وزارة التربية والتعليم العالي​ للنازحين وفق برنامج التعليم النظامي وغير النظامي والمسرع، ومتابعة الدعم البريطاني لخطة وزارة التربية"، وموجها "الشكر للوزير حماده على هذا المجهود".

من جهته رحب حمادة بالوزير الضيف مؤكدا أن "هذه الزيارة تأتي لمتابعة المباحثات التي بدأت أثناء زيارة العمل التي كان قد قام بها إلى بريطانيا على رأس وفد من وزارة التربية، وثمن المبادرة البريطانية التي هدفت إلى تقديم هبة الى وزارة التربية في لبنان، وخصوصا أنها تدعم لبنان في مجالات تربوية مختلفة".

وأكد حمادة "التزام لبنان تقديم التعليم الجيد لجميع التلاميذ الموجودين على الأراضي اللبنانية، ريثما يتم توفير الظروف لعودة النازحين الآمنة الى بلادهم".