علق الوزير السابق ​الياس بو صعب​ على لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون، مشيرا الى ان "الرئيس اجاب على الامور الاساسية التي طرحت عليه، وعندما يضع نفسه امام عدد من رؤساء التحرير في وقت واحد فهذا دليل على انه لا يخفي اي شيء".

وفي حديث اذاعي، اكد ان "الرئيس بدأ بهذا العهد في الاماكن الصحيحة وبدأ ببناء الاطر التي توصل الى المحاسبة التي نطمح اليها، لذا يجب أن يشعر القضاة أنهم محررين من الضغوط السياسية ومحصنين وفي عهد الرئيس أصبح هذا الشيء ملموساً".

واعتبر ان "ما حصل على الصعيد الأمني والقضائي في عهد الرئيس لم يحصل خلال العهود السابقة"، لافتا الى ان "معالجة النفايات خلال عهد الرئيس عون استحقاق لن يكون كما الاستحقاقات السابقة"، كاشفا ان "هناك اشخاص مستفدين من النفايات"، مشددا على ان الاعتداء على البيئة وعلى اللبنانيين لن يمر في الاستحقاق المقبل في عهد الرئيس عون.

ولفت الى ان مشكلة الكهرباء لم تحل بسبب الحسابات السياسية وهناك بعض المستفيدين وسنرى حلول جدية لهذا الملف خلال العام المقبل.

وعن ملف النزوح السوري، اكد ان من صلب مسؤوليات الرئيس ايجاد حلول لهذا الموضوع، لانه متعلق بالامور الخارجية، لافتا الى ان حل أزمة النازحين تتطلب قرار لبناني جدي لا يتأثر بالقرارات الدولية .

واكد "اننا لن نضع مستقبلنا في يد احد وملتزمون بالعودة الآمنة للنازحين الى سوريا ولن نقبل ان نُستغل بلبنان بعدما صار هناك الكثير من الاماكن الآمنة في سوريا"، مشددا على ان حل أزمة النازحين تتطلب قرار لبناني جدي لا يتأثر بالقرارات الدولية وعلينا أن نفرق بين النازحين وقرار عودتهم يجب أن يكون بيد الحكومة اللبنانية، لافتا الى ان الرئيس عون هو من يقرر صيغة التعاون مع الدولة السورية بشأن أزمة النازحين السوريين.

وعلى صعيد آخر، اكد ان مسؤوليتنا ايجاد حل يضمن حقوق الأساتذة والمدارس في آن معا.