نظمت شركة نوفارتس فارما، يوم توعوي حول مرض الصدفية تحت شعار "كل شيء عن الصدفية"، بمناسبة اليوم العالمي لمرض الصدفية، في قاعة بيت الطبيب فرن الشباك، مع مجموعة من المتخصصين في الرعاية الصحية، ومرضى الصدفية وممثلين عن وسائل الإعلام.

وقد أدارت الإعلامية جاكلين شهوان، من تلفزيون ANB، حلقة نقاش مع جلسة "سؤال وجواب" جرى عقدها لممثلي الصحافة، فضلاً عن شهادات حية للمرضى المصابين بالمرض وآثاره على حياتهم.

من جهته، أوضح رئيس الجمعية اللبنانية للأمراض الجلدية الدكتور داني توما أن "هدفنا اليوم هو تقديم معلومات عن مرض الصدفية كمرض وتسليط ​الضوء​ على تأثيره على الحالة النفسية والجسدية والاجتماعية للمرضى، كما أننا نريد زيادة إدراك المتخصصين في الرعاية الصحية لمرض الصدفية، من أجل فهم كامل للأثر السلبي الذي يتركه على المرضى الذين يعانون منه".

كما أكد الرئيس المنتخب للجمعية اللبنانية لأطباء ​الأمراض​ الجلدية وبروفسور الأمراض الجلدية الدكتور فؤاد السيد أن" الصدفية هي مرض شامل ويرتبط مع الأمراض المصاحبة المتعددة بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية"، مشيراً الى أن "الصدفية ليست مرضاً معدياً، بل هو مرض جهازي شامل، وبالتالي فإن تحقيق جلد صافي لدى المريض هو ممكن ويجب تشجيع المرضى على استشارة أطباء الأمراض الجلدية الذين يتعاملون معهم للحصول على توجيهات وفهم أفضل".